الشباب تحتفل باليوم العالمي للشباب

حرير – احتفلت وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة اليونسيف ومنظمة العمل الدولية ومركز تطوير الأعمال BDC، الخميس باليوم العالمي للشباب ضمن فعاليات أقيمت في مدينة الحسين للشباب، بحضور أمين عام الوزارة د. حسين الجبور و القائم باعمال السفير الهولندي بيير دي فريس، ومدير قسم تنمية الشباب واليافعين في منظمة الامم المتحدة للطفولة جون ترو، والمديرة التقنية لمشروع افاق في منظمة العمل الدولية شذا الجندي، والمدير العام لمركز تطوير الاعمال غالب حجازي.

وقال الجبور خلال كلمته “لقد تم تخصيص الثاني عشر من اب من كل عام يوماً دولياً للشباب ونحن كعاملين مع الشباب ننظر إلى كل الأيام هي أيام للشباب لانهم المكون الأكبر والشريحة الأوسع في المجتمع الأردني وهم محط عناية واهتمام من القيادة الهاشمية الحكيمة”

وأكد الجبور على أهمية دور الشباب في بناء وتنمية المجتمعات مبينا حرص الوزارة على إقامة البرامج التي تلبي تطلعات وطموحات الشباب الأردني، مثمناً الشراكة التي تجمع الوزارة مع منظمة اليونسيف ومنظمة العمل الدولية ومركز تطوير الأعمال BDC، في اقامة البرامج الشبابية التي من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم.

من جانبه قال بيير دي فريس “سعيد جداً بتواجدي اليوم مع نخبة من الشباب باليوم العالمي للشباب، ودور الشباب كبير جداً في عملية التنمية الشاملة”، مشيداً بالعلاقات التي تجمع البلدين من خلال البرامج الشبابية المشتركة التي تنفذ من قبل الطرفين.

وقال حجازي “نفتخر بالشراكة مع وزارة الشباب، وايضا نثمن ونشكر جهود منظمة العمل الدولية ILO ومنظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف على جهودهم في تقديم كل ما هو جديد ومفيد للشباب، واننا نحتفل اليوم باليوم العالمي للشباب وربما ما يميز الاردن هو مجتمعه الفتي حوالي ٦٣% من السكان دون سن الثلاثين مما يعني طاقات شبابية قادرة على التغيير والنهضة والتطور”
مبينا أن مركز تطوير الاعمالBDC و منذ تاسيسه عام 2004 لم يتوانى عن تقديم كل سبل الدعم للشباب لتهيئتهم في المساهمه في التنمية المجتمعية والاقتصادية بتسليحهم بالمهارات المهنية والفنية والتقنية واستنهاض طاقاتهم الكامنة وتوجيه سلوكهم وفكرهم نحو الريادة.

من جهتها قالت الجندي “نؤكد من خلال هذه المناسبة التزام منظمة العمل الدولية بدعم جميع الشباب في الأردن ومساعدتهم على الحصول على فرص عمل لائقة ومناسبة لمهاراتهم واهتماماتهم، كما اننا ندرك أن الشباب هم أمل المستقبل، وهم أيضًا القوة الدافعة لتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمعات”.
وتضمت فعاليات الحفل مسابقات شبابية وتحديات بين الشباب اضافة إلى مناقشة العديد من القضايا والتحديات التي تهم الشباب على الصعيدين المحلي والدولي

مقالات ذات صلة