القرعة الخاصة بمنافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو تقام الخميس

حرير _تسحب الخميس القرعة الخاصة بمنافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي ستشهد مشاركة 5 ملاكمين أردنيين للمرة الأولى، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

وسيمثل الملاكمة الأردنية في هذه الألعاب كل من محمد الوادي (وزن تحت 57 كغم) وعبادة الكسبة (وزن تحت 63 كغم) وزياد عشيش (وزن تحت 69 كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت 81 كغم) وحسين عشيش (وزن تحت 91 كغم).

ويتطلع المنتخب الوطني للملاكمة في هذه النسخة الأولمبية إلى “تحقيق أفضل النتائج وإثبات التطور الكبير الذي حصل له خلال السنوات القليلة الماضية والتي أثمرت عن تأهل تاريخي لخمسة من لاعبيه”، بحسب بيان للجنة.

وستنطلق منافسات الملاكمة السبت المقبل، وتحديداً في صالة كوكوجيكان والتي تعتبر موطن الرياضة الوطنية في اليابان “مصارعة السومو” وتتسع لـ 7300 متفرج.

ومساء الأربعاء، اجتمع الوفد الإداري للبعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو مع أعضاء البعثة في القرية الأولمبية، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على المشاركة الأردنية في الألعاب الأولمبية التي تنطلق الجمعة.

وعبر أعضاء الوفد الإداري عن تقديرهم بـ “التزام أعضاء البعثة الأردنية من لاعبين ومدربين بالإجراءات الصحية المعمول بها في الدورة الأولمبية الحالية والتي تشهد الكثير من التشديدات الصحية من جانب اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو والحكومة اليابانية بسبب فيروس كورونا”.

وكانت الأولمبياد قد أجلت انطلاقتها من 2020 إلى العام الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا. ولن تتمكن الجماهير من حضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بسبب قرار اتخذته الحكومة اليابانية بعدم السماح بحضور الجماهير بداعي الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، ناصر المجالي، خلال حديثه لأعضاء البعثة الأردنية، “أهمية مواصلة الالتزام الكامل بالإجراءات الصحية مع اقتراب بدء المنافسات وضرورة توخي الحيطة والحذر في كل الأماكن التي تتواجد فيها البعثة”.

من جانبه، استعرض خالد زيدان ضابط ارتباط لإجراءات التعامل مع فيروس كورونا، التعليمات الصحية الواجب اتباعها خلال بدء المنافسات في الملاعب والصالات المختلفة.

وشرحت ندين دواني، رئيسة البعثة الأردنية، الآلية التي سيتم فيها إجراء حفل افتتاح الأولمبياد طوكيو ودخول الوفود المشاركة بحسب تعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

والبعثة الأردنية ستكون الدولة الـ 192 التي ستدخل إلى أرضية حفل افتتاح أولمبياد طوكيو خلال استعراض أعلام الدول المشاركة وأعضاء البعثة من أصل 206 دول مُشاركة، وذلك بناء على الترتيب القائم على الأحرف اليابانية. وستكون اليونان أول دولة تدخل إلى أرضية الملعب كما جرت العادة كونها الدولة التي شهدت ولادة الألعاب الأولمبية القديمة والحديثة وستكون اليابان، الدولة المستضيفة، آخر البعثات التي ستظهر خلال الحفل.

واختارت اللجنة الأولمبية الأردنية اللاعبين جوليانا الصادق وزياد عشيش، لشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح النسخة الـ 32 من دورة الألعاب الأولمبية.

التايكواندو

ومساء الثلاثاء، وصلت بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو إلى طوكيو وذلك للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية. ونجحت رياضة التايكواندو الأردنية في تسجيل حضورها الأولمبي الخامس على التوالي في الأولمبياد، حيث لم تغب عن الأولمبياد منذ اعتمادها بشكلٍ رسمي في أولمبياد سيدني 2000.

ونجح اللاعبان جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) من التأهل إلى أولمبياد طوكيو حيث من المقرر أن يُشاركان في منافسات وزنيهما يوم الاثنين المقبل في صالة ماكوهاري ميسي بالعاصمة طوكيو.

وتحتل اللاعبة الصادق المركز التاسع ضمن منافسات وزنها وستلتقي بأولمبياد طوكيو وتحديداً في دور الـ 16 مع البرازيلية ميلينا تيتونيلي، فيما يحتل الشرباتي المركز السادس ضمن وزنه وهو سيلاقي في دور الـ 16 مع النرويجي ريتشارد أوردمان.

وكان المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني فارس العساف ومساعده محمد البخيت، كثف من تحضيراته استعداداً للمنافسات حيث خاض كل من الصادق والشرباتي معسكراً تدريبياً في العاصمة الإيرانية طهران قبل الوصول إلى طوكيو وبدء تدريباتهما الرسمية.

المملكة

مقالات ذات صلة