محافظات المملكة تحتفل بيوم الشجرة

احتفلت عدد من مديريات الزراعة والمؤسسات الوطنية في محافظات المملكة امس الثلاثاء بيوم الشجرة من خلال زراعة آلاف الغراس الحرجية والمثمرة.

عجلون  

ورعى محافظ عجلون علي المجالي امس الاحتفال الذي اقامته مديرية الزراعة  بيوم الشجرة في كلية عجلون الجامعية بحضور  الفعاليات الرسمية وعميد واسرة الكلية واعضاء مجلس المحافظة والادارة الملكية لحماية البيئة  والقطاع الشبابي.
واستعرض مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان التي تبذلها المديرية للحفاظ على الثروة الحرجية وزيادة الرقعة الخضراء ، مبينا انه تم تحريج 400 دونم في محطة مراعي راجب  .
وثمن عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور. حامد الدعوم الجهود التي تبذلها وزارة الزراعه للحفاظ على الثروة الحرجية والحد من الاعتداءات عليها .
بعد ذلك شارك المحافظ و الحضور بزراعة الغراس الحرجية في موقع الاحتفال.
كما رعى متصرف لواء كفرنجة عبد السلام العموش  الاحتفال الذي اقامته مديرية زراعة لواء كفرنجة في ساحة وحديقة مركز شابات كفرنجة النموذجي بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية.
الأغوار الشمالية
وفي لواء الأغوار الشمالية، نظمت مديرية الزراعة احتفالا بهذه المناسبة برعاية متصرف اللواء ركان القاضي وحضور مدراء الدوائر ورؤساء البلديات والفاعليات الشعبية.
وبين مدير زراعة اللواء المهندس احمد العكور أهمية زيادة المساحات المزروعة بالأشجار سواء المثمرة او الحرجية.
وعرض رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة اربد علي الدلكي لأهمية وفوائد الشجرة للإنسان والبيئة.
جرش
واحتفلت مديرية زراعة جرش بهذه المناسبة في غابة اللوز ببلدة بليلا برعاية المحافظ مـأمون اللوزي، وحضور مدير شرطة جرش العميد سفيان العمري واعضاء مجلس المحافظة والادارة الملكية للبيئة والفاعليات الرسمية والقطاع الشبابي في المحافظة.
واشار مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي الى خطط وبرامج الوزارة لزيادة مساحة الرقعة الخضراء من خلال اعمال التشجير والزراعة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.
العقبة
واحتفلت مديرية زراعة محافظة العقبة بالتعاون مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية بيوم الشجرة وذلك في موقع المجمع الصناعي للشركة جنوب مدينة العقبة بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات ومحافظ العقبة صالح النصرات وعدد من رؤساء الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة .
وأشار محافظ العقبة صالح النصرات الى اهمية الاحتفال بهذا اليوم الوطني الذي يعبر عن الانتماء لتراب الوطن وغرس الاشجار   .
وبين مدير ادارة المجمع الصناعي المهندس اسامة الفقية رسالة الشركة ومسئوليتها تجاه المجتمع المحلي واهتمامها بالمشاريع البيئية والتنموية .
واكد مدير مديرية زراعة محافظة العقبة المهندس جمال العوران ان اختيار موقع شركة الفوسفات الاردنية للاحتفال بيوم الشجرة يهدف الى زيادة المساحات الخضراء في الموقع من اجل المحافظة على البيئة المحيطة به.
المفرق
وفي المفرق، رعى نائب المحافظ سمير السماعنة احتفالا نظمته مديرية الزراعة بالتعاون مع مديرية الشؤون البلدية.
ودعا مدير زراعة المفرق حسين الزيود الجميع للاهتمام بها وزيادة رقعة المساحات الخضراء.
واشار مدير الشؤون البلدية المهندس امين عزايزة الى ضرورة الاهتمام بالشجرة وزيادة المساحات المزروعة .
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره متطوعون من هيئة شباب كلنا الأردن وعدد من الطلبة والمهتمين، جرى زراعة الأشجار في حديقة مديرية الشؤون البلدية.
معان
واحتفلت مديرية زراعة محافظة معان بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ومؤسسات مجتمع مدني وفاعليات شعبية بالمناسبة من خلال زراعة مئات الأشجار بهدف تحسين البيئة الزراعية وزيادة مساحة الرقعة الخضراء.
وقالت مديرة مديرية الزراعة المهندسة سهيلة أبو درويش: إن المديرية وزعت حوالي عشرة آلاف شجرة على عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والمواقع العامة بهدف تحسين البيئة وزيادة مساحة الرقعة الخضراء.وتضمن الاحتفال الذي أقيم في مبنى مديرية دفاع مدني معان الجديد برعاية محافظ معان أحمد العموش وبحضور مدراء الأجهزة الأمنية ومدير دفاع مدني معان العقيد سالم الصرايرة  غرس مئات الأشتال من شجر الزيتون.

مقالات ذات صلة