وزارة التربية: لن يسمح بالتطاول على المعلمين والمعلمات تحت أي ظرف

حرير- أكدت الأمينة العامة لوزارة التربية للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، أن الوزارة لن تسمح بالتطاول على المعلمين والمعلمات تحت أي ظرف، وأنها حريصة على توفير بيئة آمنة للمعلمين والطلبة في جميع المدارس.

وأضافت خلال زيارتها مستشفى الإيمان الحكومي بمحافظة عجلون للاطمئنان على صحة معلمات تعرضن للاعتداء من قبل أحد أولياء الأمور، أن الوزارة لن تتهاون مع هذا التصرف، وستسير وفق الإجراءات القانونية، مبينة أن هذه السلوكيات تجاه معلمات أثناء قيامهن بواجباتهن غريبة على المجتمع.

ونقلت قبيلات للمعلمات، بحضور النائب فراس القضاة ومدير الشؤون الإدارية والمالية محمد المصري، تحيات وأمنيات وزير التربية بالشفاء العاجل، مشيرة إلى أنه ستتم متابعة الأمر، ومنع هذه الممارسات للحفاظ على حقوق المعلمات وهيبة المدرسة.

وأكدت أن الوزارة تسعى لمعالجة الاكتظاظ في عدد من المدارس بمحافظة عجلون، إذ إن بعض المدارس يوجد فيها 200 طالب مقارنة مع مدارس أخرى يوجد فيها من 600 إلى 700 طالب، ما يشكل ضغطا على الصفوف في المدارس والأداء التعليمي والتربوي للطلبة، مشيرة إلى أن الوزارة وفق جدولها ستقر الطاقة الاستيعابية للطلبة وفق التشكيلات المقرة من إدارة التخطيط.

مقالات ذات صلة