البلقاء التطبيقية تستكمل اجراءات عقد الامتحان الشامل

 

حرير_استكملت جامعة البلقاء التطبيقية الإجراءات اللازمة لعقد امتحان (الشامل) في دورته الربيعية الاستثنائية للعام الحالي .
وقال رئيس الجامعة رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل ” الدكتور عبدالله سرور الزعبي ان الامتحانات العملية ستبدأ صباح يوم السبت المقبل وتستمر لغاية يوم السبت الموافق السادس من نيسان المقبل .
وعن الامتحانات النظرية قال الدكتور الزعبي بأن امتحان الورقة الاولى سيعقد يوم السبت الموافق 20 نيسان والورقة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 23 من نفس الشهر في حين تعقد الورقة الثالثة والأخيرة يوم السبت الموافق 27 من نيسان.
ومن المتوقع أن يتقدم الى الامتحان (3004) من الطلبة والطالبات من (45) كلية جامعية متوسطة موزعين على (104) تخصصات ضمن الخطط الدراسية القديمة حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (1955) طالبا وطالبة، والثانية (2322) طالبا وطالبة والثالثة (2456) طالبا وطالبة والرابعة (العملي) (1657) طالبا وطالبة .
وأشار الدكتور الزعبي الى ان من بين الطلبة الذين سيتقدمون إلى الامتحان (1548) من الطلبة المنتظمين الذين يتقدمون للامتحان لأول مرة، و(1215) معيدون سبق لهم وأن تقدموا للامتحان ولم يحققوا متطلبات النجاح و (241) طالبا وطالبة يتقدمون للامتحان لغايات رفع معدلاتهم ليتمكنوا من التجسير إلى الجامعات الأردنية.
واضاف انه تم تجهيز (26) مركزاً للامتحان العملي الذي تشارك فيه (261) لجنة مكونة من (780) عضواً يمثلون المدرسين في جامعة البلقاء التطبيقية والكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها الجامعة وأصحاب الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص .
أما بالنسبة للامتحان النظري فيعقد في (10) مراكز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة.
ويشرف على الامتحان النظري حوالي (500) مراقب.
وعن امتحان الكفاءة العملي لطلبة برنامج الدبلوم الفني قال الدكتور الزعبي ان هذا الامتحان سيعقد خلال الفترة من 6/4 ولغاية 31 من الشهر ذاته ومن المتوقع أن يتقدم لهذا الامتحان (153) طالبا يتوزعون على (15) تخصصاً مهنياً من (11) كلية جامعية متوسطة، وقد تم تجهيز (15) مركزاً لإجراء الامتحان وتشكيل (45) لجنة فاحصة يشارك فيها (135) عضوا تم اختيارهم من المدرسين في الكليات الجامعية المتوسطة وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.
وذكر الدكتور الزعبي بأنه بإمكان الطلبة المعنيين الاطلاع على مواعيد ومراكز الامتحانات العملية من خلال دخولهم إلى موقع الالكتروني لوحدة التقييم والامتحانات العامة.

مقالات ذات صلة