ورشة تدريبية حول “كتابة قصة الطفل” في شومان

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن تنظيم ورشة تدريبية متخصصة حول “كتابة قصة الطفل”، بمشاركة أدباء وناشرين وكتاب قصة أردنيين، وذلك في 15 نيسان المقبل.

ووفقا لبيان اليوم الاربعاء، فإن الورشة التي تستمر اربعة أيام، على يد مدربين أردنيين، تهدف إلى تعليم المشاركين المزيد من تقنيات الكتابة لقصص الأطفال وتعريفهم بأهمية البعد التربوي للكتابة في أدب الأطفال. ويتعين على المشاركين في اليوم الأول للورشة، اختيار فكرة قصة لكتابتها، وفي اليوم الثاني عليهم كتابة مسودة للقصة، بينما يتم عرض القصص على لجنة لتقييمها واعطاء الملاحظات عليها في اليوم الثالث، أما في اليوم الرابع فتعرض فيه القصص بعد المراجعة على الأطفال بمكتبة “درب المعرفة”، في المؤسسة ذاتها.

وأعتبرت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، أن مخرجات الورشة لا بد ستصب في مصلحة تجويد وتحسين أدب الطفل، ما يمنح أطفالنا خيارات أكثر للقراءة والاطلاع. من جهتها، بينت مديرة الورشة الكاتبة وفاء القسوس، أن الورشة ستمنح المشتركين اطلاعا كاملا على مراحل إنتاج قصة الطفل، منذ الفكرة الأولى ووضع العنوان، وانتهاء بالدفع بها للنشر.

واشترطت اللجنة القائمة على الورشة أن لا يقل سن المشارك عن 18 عاماً ولا يتجاوز 40 عاماً، والاقامة في الأردن، بالإضافة إلى الخبرة الأولية في كتابة قصة الطفل، مع الالتزام بحضور جميع أيام الورشة كاملة. وطلبت اللجنة، الالتزام بكتابة مسودة أولية لقصة الطفل خلال الورشة، وارسال نموذج لعمل واحد يكون باللغة العربية الفصيحة، مع التذكير بضرورة ارسال المشارك لسيرته الذاتية.

بترا

 

مقالات ذات صلة