لواء القصر ينافس للفوز بالمدينة الثقافية لعام 2019

حرير – ينافس لواء القصر الألوية في محافظات الجنوب للفوز في المدينة الثقافية لعام 2019 حيث فاز هذا العام في مسابقة المدن الثقافية لواء الأغوار الجنوبية.

وجاء ذلك بعدما رشح رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك اليوم الاربعاء، ملف لواء القصر للمنافسة على مستوى المملكة ضمن الألوية المتقدمة لمسابقة مدينة الثقافة لعام 2019 بعد حصوله على أعلى العلامات، 43 بالمئة.

واكد رئيس اللجنة في مجلس المحافظة ابراهيم المبيضين، انه على ضوء قرار اللجنة التي شكلت لدراسة ملفات الألوية المقدمة من قبل محافظ الكرك تم اعتماد النسب المئوية كمعيار للمنافسة بين ملفات الألوية المتنافسة.

واضاف، أن عدة ألوية تقدمت للمنافسة من بينها لواء المزار الجنوبي ولواء القصر ولواء فقوع ولواء القطرانة ولواء عي وبعد دراسة الملفات استبعدت اللجنة ملفي لوائي عي والقطرانة لعدم استكمالهم للمعايير المعتمدة من قبل وزارة الثقافة.

وبين المبيضين بأنه بعد أن تم تطبيق النسب والمعايير حصل لواء القصر على 43 بالمئة وحصل لواء المزار الجنوبي على 81، 40، بالمئة ولواء فقوع على 19،16 وبناء على ذلك تم التنسيب للمجلس للتصويت على ذلك القرار.

وأشار رئيس اللجنة الى آلية توزيع العلامات حسب المعايير من خلال معيار البنية التحتية 40 بالمئة ومعيار الهيئات الثقافية 40 بالمئة والأثر الثقافي 15 بالمئة والمشاريع 5 بالمئة.

-(بترا)

مقالات ذات صلة