الجامعة العربية تطالب صناع السياسات بمواجهة الفقر كضمان لتحقيق التنمية

حرير – طالبت الجامعة العربية صناع السياسات ومتخذي القرار في البلدان العربية بضرورة حشد كافة الجهود الوطنية والإقليمية والدولية لمواجهة الفقر كضمان لتحقيق التنمية. وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمـد أبو الغيط خلال افتتاح الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة بالقاهرة، إلى اهمية انعقاد الأسبوع هذا العام في ظل التطورات الجارية على الصعيدين العربي والدولي.
وقال “انه لا يمكن أبدًا أن ننكر استمرار وجود فجوة بين الجهود التنموية التي تقوم بها الحكومات من ناحية، وتطلعات وتوقعات الشعوب في حياة أفضل من ناحية أخرى”، مؤكداً أن اتساع هذه الفجوة بين الواقع والطموح ليس في مصلحة الحكومات أو الشعوب.
من جهته، أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة السفير إيفان سوركوس، أن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يمثل فرص قوية لتحقيق أهداف التنمية وفتح آفاق جديدة ومزيد من التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والشركاء.
وأكد النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات الدكتور محمود محيي الدين أن الأولوية بالنسبة للدول العربية يجب أن تكون للقضاء على الفقر المدقع. –(بترا)

مقالات ذات صلة