الرزاز يلتقي الشركة المنفذة لخط الغاز

حرير – بحث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لدى استقباله، اليوم الأحد، وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الطاقة، بحضور مدير شركة الفجر الأردنية المصرية للغاز المهندس فؤاد رشاد، الذي تنفذ شركته خط الغاز المستورد من “إسرائيل”.
واتفقت الحكومة، في وقت سابق، مع شركة “الفجر”، لتنفيذ مشروع مد خط الغاز الطبيعي من محيط جسر الملك حسين إلى المفرق.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي والقائم بالأعمال في السفارة المصرية بعمان خالد انيس، عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما أكد رئيس الوزراء أن العلاقات الأخوية الأردنية- المصرية تدعمها وتعززها مصالح مشتركة، لافتا إلى الرغبة في الاستفادة من التجارب المصرية المتقدمة في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال صناعة الغاز. من جهته أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري التزام جمهورية مصر بتوسيع آفاق التعاون القائم مع الأردن في مجالات الطاقة وبشكل خاص الغاز الطبيعي، مشيدا بالتجربة الأردنية المتقدمة في مجالات الطاقة المتجددة.

وأشار إلى التجربة المصرية في استخدامات الغاز في المصانع والمنازل وإمكانية التعاون مع الأردن في هذا المجال، لافتا إلى أن 9 مليون وحدة سكنية في مصر مزودة بالغاز للاستخدامات المنزلية.

مقالات ذات صلة