الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية أيام السبت

حرير_قرر وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اعتبار يوم السبت من كل اسبوع عطلة للمستشفيات التابعة للوزارة بدءا من العام المقبل، واستمرار الاقسام المختلفة فيها بتقديم الخدمة حسب طبيعة عملها.
جاء ذلك خلال اجتماعين منفصلين مع مديري الشؤون الصحية في المحافظات ومديري المستشفيات في مبنى الوزارة اليوم السبت بحضور أمينها العام الدكتور حكمت ابو الفول والمساعدين ومدراء الادارة والمديريات المركزية.
وقال الدكتور الزبن ان التعامل الراقي الحضاري مع متلقي الخدمة الصحية التي تقدمها الوزارة خط أحمر لا يسمح بتجاوزه، وهو الأمر نفسه مع الكوادر الطبية والتمريضية التي تؤدي دورها على اكمل وجه.
واضاف ان النهوض بمستوى الخدمات الصحية وتطويرها خدمة للمواطنين هدف رئيس ينبغي العمل بجد ومثابره لتحقيقه.
واشار الى ان ادارة الموارد كافة بكفاءة وحاكمية رشيدة مهمة قد تكون صعبة لكنها بكل تأكيد ليست مهمة مستحيلة، وبالإرادة والعزيمة سنذلل كل الصعاب ونتغلب على المعيقات لنيل رضا متلقي خدماتنا في المراكز الصحية والمستشفيات وجميع مواقع تقديم الخدمات الصحية.
وبين ان الاستقرار الوظيفي وتحسين بيئة العمل وظروفه على رأس سلم اولويات الوزارة.
وأوضح ان لدى الوزارة كفاءات عالية المستوى وقدرات علمية وعملية قادرة على التعامل مع اكثر المداخلات الطبية دقة، داعيا لاخذ زمام المبادرة والنهوض بالمسؤوليات بجرأة وعدالة وانصاف وحيادية وتغليب المصلحة العامة على اي مصلحة اخرى.
ولفت الى انه لا بد من تنظيم مسألة التحويلات بين مستشفيات الوزارة ومستشفيات القطاعات الاخرى وفق اسس ومعايير واضحة.
ودعا الى الاستعداد والجاهزية العالية في جميع الظروف والاحوال وإعداد خطط الطوارئ مسبقا ولاسيما اننا مقبلون على فصل الشتاء.
وناقش المجتمعون قضايا توفير الكوادر وسد النقص فيها والتدريب والابتعاث الداخلي والخارجي ومسألة الاطباء المقيمين المؤهلين والحوافز ومنح العلاوات والامور المتعلقة بالصيانة وادامتها وتفويض الصلاحيات ونقل الكوادر.
–(بترا)

مقالات ذات صلة