آخر التفاصيل حول تعديل حكومة الرزاز

حرير _ عقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء عند تمام الساعة الرابعة اجتماعا وزارياً جرى فيه إن وزراء حكومة الرزاز وضعوا  استقالاتهم تحت تصرف الرئيس تمهيداً لإجراء تعديل وزا‎ري.

وبات بحكم المؤكد أن يغادر وزير التنمية السياسية موسى المعايطة ومعه كل من وزيرة الثقافة بسمة النسور، ووزيرة التخطيط ميري قعوار، ووزيرة السياحة لينا عناب من الدوار الرابع.

وعلما أن التعديل لن يشمل الوزارات السيادية، وسيحافظ أصحاب حقائب (الداخلية، الخارجية، المالية) على مواقعهم، بالإضافة إلى ضمان مقعد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر.

ويعمل رئيس الوزراء عمر الرزاز على فكرة دمج الحقائب، والتي يعتبرها جزء من خطته في ضبط النفقات، حيث سيدمج حقيبة التعليم العالي مع التربية والتعليم ويتولاها أحد الوزراء الحاليين، بالإضافة إلى دمج وزارة البيئة مع الصحة، ودمج الثقافة مع وزارة الشباب.

ولم يعرف حتى ساعات كتابة التقرير مصير وزراء العدل والشباب والاستثمار، حيث أن رئيس الوزراء لم يحسم أمره بعد وينتظر الساعات الأخيرة لإغلاق ملفهم.

ويسعى الرزاز في هذا التعديل إلى إلغاء وزارة تطوير القطاع العام والتي تشغلها الوزيرة مجد شويكة والتي يرجح ان تبقى في الحكومة.

مقالات ذات صلة