المجالي: سأخاطب الرزاز ومبيضين.. وسأستجوب الشريدة

حرير – استهجن النائب حازم المجالي توجه مدير شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ، محمد مبيضين، لاصدار عقوبات وانذارات بحق موظفي الشركة اثر تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم العمالية.

وقال المجالي إن مجموعة من موظفي شركة الموانئ نفذوا وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم وبعد أخذ الموافقة من محافظ العقبة، مشيرا إلى أن الموظفين أنهوا وقفتهم الاحتجاجية بعد عرضهم مطالبهم.
وأوضح المجالي إن مدير شركة الموانئ وجه تهما الى الموظفين تمثلت باثارة الفتن والبلبة، حيث جعل من الشركة دائرة أمنية، ليصار بعدها الى اصدار عقوبات بحقهم تراوحت ما بين انذار واستجواب ونقل، مؤكدا أن الدستور الاردني كفل حق التعبير عن الرأي، إضافة الى ان موظفي العديد من المؤسسات ينفذون وقفات احتجاجية ولا تصدر بحقهم أي عقوبات.
وأشار إلى أن الموظفين توجهوا الى محافظ العقبة لالغاء العقوبات التي صدرت بحقهم، كونه كان قد سمح لهم تنفيذ الوقفة مسبقا، مشددا على أنه سيقوم بإسال مذكرة نيابية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الداخلية سمير مبيضين يبين فيها أن ما قام به مدير الشركة قمع للحريات والتعبير والفكر.
وبين المجالي أنه سيقوم كذلك باستجواب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، كما سيوجه سؤالا نيابيا حول قمع حرية التعبير على الرأي للموظفين.

مقالات ذات صلة