أطباء جلدية وجراحة تجميل يلوحون بمقاضاة دائرة الضريبة

 

حرير_ لوح أطباء جلدية وأطباء جراحة التجميل باللجوء للقضاء لمقاضاة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات احتجاجا على فرض ضريبة مبيعات على الاجرات الطبية التجميلية والعلاجية والجراحية التي يقومون بها.

وقال رئيس جمعية الجلدية الدكتور محمد العبادي خلال اجتماع عقدته جمعية أطباء الجلدية في نقابة الاطباء أمس ان المشكلة الرئيسية تتعلق بفرض ضريبة مبيعات على الاجرات الطبية التجميلية العلاجية أو الجراحية، رغم ان هذه الاجراءات يقوم بها طبيب الجلدية بنفسه ، وهي علاجية ولا يقوم الطبيب ببيع أي شيء،في حين ان ضريبة المبيعات تعتبرها اجرات تجميلية دون سند قانوني او علمي. وأوضح الدكتور العبادي أن كل هذه الاجراءات يقوم بها أطباء من جميع التخصصات، وتساءل، عن كيفية تصنيفها من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على أنها اجرات تجميلية دون الرجوع إلى الجهات صاحية الولاية القانونية بهذا التصنيف وهي وزارة الصحة ونقابة الأطباء.

وتم خلال اللقاء الذي حضره نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس وأمين سر جمعية جراحة التجميل الدكتور قصي الموسى وعدد من الاطباء المتضررين الاتفاق على ترتيب لقاء مع مدير الضريبة بعد ان يقدم المستشار القانوني للنقابة رأيه القانوني حيال قضية الاطباء، وفي حال فشلت الجهود مع الضريبة ستتم رفع قضايا ضد ضريبة الدخل والمبيعات باسم الاطباء المتضررين من قرار الضريبة من الجمعيتين.

كما اتفقت جمعية الجلدية وجمعية جراحة التجميل بأن تشتركان في الاستشارات القانونية ورفع القضايا، والتنسيق في كل التعديات على اختصاص الجلدية وجراحة التجميل.

مقالات ذات صلة