مسلحون يرتدون الزي الفلكلوري “المرياتشي” يقتلون خمسة اشخاص في مكسيكو سيتي

تعرض المكسيكيون الذين كانوا متوجهين الى احتفالات عيد الاستقلال في عطلة نهاية الاسبوع لضجة من اطلاق النار من قبل رجال يرتدون ملابس الموسيقيين الفلوكلورية المرياتشي” الذين قتلوا” خمسةاشخاص واصابوا ثمانية في ساحة غاريبالدي وهي ساحة شهيرة في العاصمة حيث يغني الزوار السياح.
وقال مكتب الادعاء في مكسيكو سيتي إن أجنبيا واحدا على الأقل كان بين المصابين في هجوم يوم الجمعة الذي قالت وسائل إعلام محلية إن ثلاثة مسلحين أقاموه. وذكرت السلطات ان اربعة اشخاص لقوا حتفهم فى البداية وتوفى خامس متأثرين بجراحها فى مستشفى بعد ظهر يوم السبت.
وزعت المخرجة الإخبارية لا سيلا روتا فيديو للمراقبة عن المعتدين المزعومين وهم يرتدون سترات وسراويل تقليدية مطرزة أثناء هروبهم من الدراجات النارية.
ألقى إطلاق النار بظلال دموية على احتفالات عيد الاستقلال. وسيقوم العديد من المكسيكيين بارتداء أزياء مارياتشي ، وهو رمز للاعتزاز الوطني ، ليلة السبت للاحتفال بإطلاق الثورة ضد الحكم الإسباني في 16 سبتمبر 1810. وهو أيضًا أكثر أوقات العام ازدحامًا لساحة غاريبالدي ، وهي ساحة محبوبه ولكنها شجيرة. التي تعتمد بشكل كبير على الفولكلور المكسيكي.

مقالات ذات صلة