اتفاقية تعاون تجاري بين الخطوط التونسية والخطوط الملكية الأردنية

وُقِعت بين شركتي الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الجوية التونسية اتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك تنطوي على أن تقوم “التونسية” بتسويق وبيع عدد غير محدد من المقاعد على الرحلات التي تشغلها طائرات الملكية الأردنية بين تونس وعمان.

وتوفر هذه الاتفاقية لمسافري شركة الخطوط الجوية التونسية خيارات أوسع للسفر بين تونس وعمان على طائرات الملكية الأردنية، حيثُ تُشغل الملكية الأردنية بين عاصمتي البلدين أربع رحلات أسبوعياً، فيما يُمكن لمسافري الترانزيت مواصلة رَحلاتهم على طائرات الملكية الأردنية إلى 45 وجهة عالمية على شبكتها الجوية المباشرة مروراً بعمان، والوصول كذلك إلى أكثر من 1000 مدينة حول العالم من خلال عضوية الشركة في تحالف الطيران العالمي oneworld.

ويستطيع المسافرون حجز مقاعدهم وشراء تذاكر سفرهم على رحلات الملكية الأردنية عبر نقاط البيع التابعة للخطوط الجوية التونسية، سيما الموقع الإلكتروني للشركة، ووكالات السفر الخاصة بها، علماً بأن “التونسية” لا تُشغل رحلات جوية بين تونس وعمان.

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر إن هذه الصيغة التجارية من التعاون الطموح بين الشركتين ستنعكس نتائجها إيجابياً على تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين، وإتاحة خيارات أكبر للسفر على الرحلات العاملة بين عمان وتونس، سيما مع توفر أوقات مريحة للإقلاع تناسب مختلف فئات المسافرين، مؤكداً متانة علاقات التعاون التي تربط بين الناقلتين الوطنيتين والتي ستعززها هذه الاتفاقية وتمنح الملكية الأردنية فرصة تقديم خدمات متميزة لمسافري الخطوط الجوية التونسية.

من جهته، عبّر الرئيس والمدير العام للخطوط الجوية التونسية الياس المنكبي، عن ارتياحه لتوقيع هذه الاتفاقية معتبرا إياها خطوة جديدة في مسار الشراكة الإستراتيجية والتاريخية التي تجمع تونس والأردن فضلا عن كونها إضافة نوعية لمزيد من تنشيط حركة المسافرين بين هاتين الناقلتين العريقتين واصفا الملكية الأردنية بالرائدة في منطقة المشرق العربي لما تقدّمه من خدمات أرضية وجوية رفيعة المستوى.

وأوضح في ذات السياق أن هذه الاتفاقية، وفضلا عن دورها في تنشيط الحركة السياحية بين البلدين، ستجعل من العاصمتين نقطتي عبور إنطلاقا من تونس باتجاه العديد من الوجهات في الدول الأوروبية والإفريقية وشمال القارة الأمريكية من جهة ومن عمّان باتجاه الشرق الأوسط وبلدان القارة الآسيوية من جهة أخرى.

وسترفع الشراكة الجديدة عدد الاتفاقيات الموقعة على أساس الرمز المشترك بين الملكية الأردنية وشركات الطيران العربية والعالمية إلى 16 اتفاقية، وهي مع كل من أميركان إيرلاينز، بريتش أيرويز، آيبيريا الإسبانية، الخطوط السيبيرية S7، الماليزية، السريلانكية، الخطوط التركية، الشرق الأوسط اللبنانية، أليتاليا، تاروم الرومانية، طيران الخليج، الخطوط السورية، شركة ميريديانا فلاي الإيطالية، القطرية، الطيران العماني بالإضافة الى الخطوط الجوية التونسية.

وكانت الملكية الأردنية قد وقعت خلال شهر تموز الماضي اتفاقية تجارية مماثلة بصيغة الرمز المشترك مع شركة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية المُشغلة للقطارات السريعة TGV، والتي أتاحت لمسافري الملكية الأردنية المتجهين إلى باريس إمكانية الوصول إلى 19 مدينة فرنسية وكذلك بروكسل باستخدام هذه القطارات المتطورة.

مقالات ذات صلة