فنانون لبنانيون يجددون تضامنهم مع الثورة

حرير – جدد عدد من الفنانات اللبنانيات تضامنهن مع الثورة، خصوصا مع التطورات الجديدة، وغلق الطرقات، ومهاجمة بعض المصارف.

 

وأكدت الفنانة اللبنانية إليسا تأييدها للثورة مجددا، عبر تغريدة أطلقتها على حسابها الرسميّ على “تويتر”، قالت فيها: “عملنا ثورة، وسكّرنا الطرقات، قلتو عم تعطلو الشغل. طلعنا من الطرقات تانشوف شو رح تعملو، ما عملتو شي! صار إلنا شهر ناطرين تشكلو حكومة والدولار دوبل ومصريات الناس مش معا! بتسمحولنا نرجع نثور أو رح نزعجكن؟”

 

Beirut Observer

@beirutobserver

إليسا: صار إلنا شهر ناطرين تشكلو حكومة والدولار دوبل ومصريات الناس مش معا!.. بتسمحولنا نرجع نثور أو رح نزعجكن؟ https://ift.tt/2QQ6dAj 

إليسا: صار إلنا شهر ناطرين تشكلو حكومة والدولار دوبل ومصريات الناس مش معا!.. بتسمحولنا نرجع نثور أو…

وغردت “إليسا” على حسابها الرسمى على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، حيث دعت للتظاهر من جديد فى شوارع لبنان من أجل إعادة الضغط على النظام السياسى لتحقيق مطالب المتظاهرين والثوار. وكتبت “إليسا” عبر حسابها:…

beirutobserver.com

41 people are talking about this

النجمة مايا دياب أكدت دعمها لأسبوع الغضب في لبنان، وقالت في تغريدة على حسابها على “تويتر”:

 

Maya Diab

@mayadiab

الإسم يكفي وكلنا نازلين ايه كلنا لانكن بلا احساس والنصّاب ما بقى في شي بهزّه الاّ نحنا رح نهزكن ..ما في شي نفع معكن لا نفتح طريق ولا نبطل ننزل عالطريق فرجعت ثورتنا وهالمرّة الله ينجيكن منّا..

299 people are talking about this

 

الإعلامية ديما صادق تضامنت بدورها مع قطع الطرقات في يوم الغضب، وكتبت عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “‏في تطور مهم صار على مستوى علاقة الناس بالثورة. قبل كانت الناس عم تتذمر من قطع الطرقات. اليوم الناس شافت إنه الثوار فتحو الطرقات على شهر وما صار شي. لا حكومة تألفت ولا ليرة ثبتت. الناس هالمرة متفاعلة إيجابيا مع تسكير الطرقات، لأنها اقتنعت أنها سُبل الضغط الوحيد. المجد لإقفالها!”

 

Dima

@DimaSadek

في تطور مهم صار على مستوى علاقة الناس بالثورة. قبل كانت الناس عم تتذمر من قطع الطرقات. اليوم الناس شافت انه الثوار فتحو الطرقات على شهر و ما صار شي. لا حكومة تألفت ولا ليرة ثبتت. الناس هالمرة متفاعلة إيجابيا مع تسكير الطرقات، لانها اقتنعت انها سُبل الضغط الوحيد. المجد لإقفالها!♥️

747 people are talking about this

 

وقام المتظاهرون، الخميس، بقطع بعض الطرق في البلاد، بعد ليلة مشتعلة من مناوشات ومحاولات اقتحام وقنابل غاز في محيط مصرف لبنان.

 

ومنذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، يشهد لبنان احتجاجات شعبية، أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في 29 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة