استشهاد فلسطينيتين اثنتين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل وبيت لحم

استشهدت فلسطينيتان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الخليل وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها “تبلغت باستشهاد مواطنة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، ولم تعرف هويتها حتى الآن” وذلك بزعم تنفيذها عملية طعن قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن “هذه الشهيدة هي الثانية منذ صباح اليوم (الأحد) بعد شهيدة (في قرية) حوسان قرب بيت لحم، التي أطلق الاحتلال النار عليها واستشهدت متأثرة بإصابتها ونزيفها الحاد”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت المنطقة “عسكرية مغلقة” ومنعت الطواقم الطبية من الوصول للمكان، وأغلقت أبواب الحرم الإبراهيمي على العاملين فيه من سدنة الحرم.

وفي الخليل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، الرصاص صوب مركبة فلسطينية على معبر الظاهرية.

في حين أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية الأحد. وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن إصابة الشاب جاءت في منطقة الحوض.

مقتل مستوطن

وقُتل مستوطن يهودي في عسقلان، عندما حاول سرقة سلاح جندية في جيش الاحتلال الإسرائيلي وفق ما أفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان أورده تلفزيون فلسطين.

وكان تلفزيون فلسطين قد نقل عن متحدثة باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلية، بحسب قناة مكان الإسرائيلية، بـ “الإبلاغ عن محاولة لخطف سلاح من جندي، وإطلاق النار على المنفذ في مفرق عسقلان”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه في عملية له بالقرب من جنين الأحد، أطلق جنود النار على مركبة تقل شقيقين لفلسطيني قتل 3 أشخاص في هجوم بتل أبيب الخميس الماضي. وأضافت أن السيارة هربت من مكان الحادث.

واستشهد فلسطيني الجمعة الماضية، في يافا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت تبحث عنه.

مقالات ذات صلة