لمكعبات الثلج فوائد جمة للبشرة.. تعرفي عليها

حرير-  كثيراً ما نستخدم منتجات باهظة الثمن من أجل الحصول على بشرةٍ رائعة، إلا أننا في نهاية المطاف لا نحصل أبداً على ما نريد، ولا نحصل حتى على ربع المعجزات التي كنا موعودين فيها، ولكن قد يكمن الوصول إلى بشرة رائعة، بطرقٍ بسيطة وفي متناول اليد، مثل مكعبات الثلج، فهي ليست مخصصة لتبريد مشروباتك فحسب، بل يمكنها أيضاً عمل العجائب لبشرتك.

لذا، تابعي القراءة للتعرف على الفوائد الجمالية الباردة لاستخدام مكعبات الثلج على بشرتكِ.

لمكعبات الثلج فوائد جمة للبشرة.. تعرفي عليها

الحصول على بشرة نقية كريستالية

تساعد مكعبات الثلج على تقليل الالتهاب والاحمرار، وما عليكِ سوى فرك مكعب من الثلج بعد لفه بقطعة قماش نظيفة وناعمة، على وجهكِ، مما يعمل على تضييق المسام وتقليل الانتفاخ ويجعل بشرتكِ تتوهج، وعن طريقها قولي وداعاً لتلك الحبوب المزعجة وأهلاً بالبشرة الصافية والناعمة.

تهدئة الحرارة

إذا كنتِ تشعرين بالحرارة وبشرتكِ تعاني حروق الشمس أو أشكالا أخرى من الطفح الحراري، يمكن أن تكون مكعبات الثلج أفضل صديقٍ لكِ، إذ يمكن أن يساعد وضع الثلج على المنطقة المصابة على تهدئة الجلد وتقليل الإحساس بالحرقان، كما يمكن أن تمنع تفاقم حروق الشمس.

تخفيف التجاعيد

إن فرك مكعبات الثلج على وجهكِ يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث تعمل على شد الجلد وزيادة الدورة الدموية مما يحفز إنتاج الكولاجين.

الحد من الانتفاخ

في حال كنتِ تواجهين صعوبة في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، فلا بد أنكِ تعانين الانتفاخ وظهور الأكياس المزعجة تحت العينين، ولحل هذه المشكلة ضعي مكعبات الثلج على منطقة أسفل العينين، حيث يساعد ذلك على تقليل التورم والانتفاخ.

لمكعبات الثلج فوائد جمة للبشرة.. تعرفي عليها

تحسين الدورة الدموية

اتضح أن فرك مكعب من الثلج على بشرتك يحسن الدورة الدموية، إذ تؤدي درجة الحرارة الباردة إلى تقليص الأوعية الدموية ثم توسيعها مرة أخرى، مما يزيد من تدفق الدم ويجعل بشرتكِ تبدو أكثر إشراقاً.

خدعة مكياج رائعة

من خلال فرك مكعبات الثلج على بشرتكِ قبل وضع مكياجكِ، تنشئين سطحاً أملساً ومتساوياً ليلتصق به مكياجكِ، إذ تساعد درجة الحرارة الباردة على تضييق المسام وتقليل الزيوت الزائدة، مما يمنح مكياجكِ قوة البقاء التي يستحقها.

ورغم كل هذه الفوائد من المهم الانتباه إلى حدوث بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل:

الحروق

من المهم توخي الحذر، حيث إن وضع الثلج مباشرةً على بشرتكِ لفترة طويلة يسبب حروقاً جلدية. لذا، تأكدي من لف مكعب الثلج بمنشفة أو استخدميه كضمادة باردة لتجنب أي حروق.

الحساسية

إن استخدام مكعبات الثلج على بشرتكِ يجعلها أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذا، احرصي على استخدام واقي الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بعد وضع مكعبات الثلج على البشرة.

الانزعاج

يجد بعض الأشخاص أن الإحساس بوجود مكعبات الثلج على بشرتهم غير مريح أو مزعج، وإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لكِ، فمن الأفضل تجنب استخدام مكعبات الثلج والبحث عن حلول بديلة للعناية بالبشرة.

مقالات ذات صلة