المؤسسة الاستهلاكية المدنية: إنجاز نظام الشراء الإلكتروني في مراحله النهائية

حرير _ تحدث مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سليمان القضاة، الاثنين، عن الوصول للمراحل النهائية من إنجاز نظام الشراء الإلكتروني والتوصيل للمنازل الذي سيطبق قريبا.

وقال القضاة لـ “المملكة” إن النظام سيبدأ تطبيقه بشكل تجريبي في عمان على أن يمتد تدريجيا إلى مناطق أخرى.

وتحدث عن تنفيذ سوق متنقل الثلاثاء أو الأربعاء في مناطق في شمال محافظة العقبة بالتنسيق مع صندوق الزكاة التي وفرت قسائم لبعض الأشخاص، مضيفاً أنه في “شهر رمضان قد يكون هناك أسواق متنقلة”.

وأشار القضاة إلى حرص المؤسسة على مدار العام على توفير مخزون استراتيجي من جميع المواد الغذائية، والأساسية بشكل خاص مثل الأرز والسكر والزيوت النباتية والشاي والحليب المجفف.

“نُبرم اتفاقيات تمتد لمدة عام لتوريد هذه المواد بشكل متتالي في مستودعاتنا التي تتمتع بمساحات تخزينية هائلة إضافة إلى السلع المتوفرة في فروع المؤسسة البالغ عددها 67 سوقا في مختلف المناطق”.

واتخذت المؤسسة مؤخرا قرارا بتثبيت أسعار المواد الأسية التي ارتفعت مؤخرا مثل السكر والزيوت النباتية والأرز، وكذلك تثبيت أسعار كافة السلع التي تتعامل بها المؤسسة، وفق القضاة.

وأشار إلى حرص المؤسسة على أن يكفي مخزونها لثلاثة أشهر من المواد الأساسية، وهناك مواد تكفي لمدة عام.

“أؤكد أنه حنى نهاية رمضان سنكون مرتاحين في مخزوننا دون الحاجة إلى تعزيز لكن الإقبال الكبير حاليا قد يؤدي إلى نفاد بعض الأصناف لكن توجد بدائل عديدة”، وفق القضاة.

مقالات ذات صلة