‘‘المهندسين الزراعيين وموظفون ” يعترضون على تعيين الشطي مستشارا بالعمل

وجهت نقابة المهندسين الزراعيين كتابا رسميا الى رئيس الوزراء عمر الرزاز تعترض فيه على تعيين النائب السابق علي الشطي مستشارا زراعيا في وزارة العمل.

وقالت النقابة في كتبها أن أقدر الأشخاص وأكفأهم على تطوير القطاع الزراعي هم أصحاب الخبرة فيه وهم المهندسون الزراعيون الذين بنوا خبرتهم على قاعدة علمية رصينة وجهد عملي في القطاع الزراعي وتم اعتمادهم و تصنيفهم بموجب ”نظام تصنيف الخبراء” في نقابة المهندسين الزراعيين المعتمد محليا وعربيا.

من جانب آخر حفلت صفحات الفيس بوك بمجموعة من التعليقات المعترضة على تعيين الشطي مستشارا بوزارة العمل من قبل موظفي وزارة العمل المتقاعدين والعاملين الذين إستهجنوا هذا التعيين في الوقت الذي يتم فيه إحالة خبراء الوزارة على الإستيداع أو التقاعد وفيما يلي بعضا من هذه التعليقات :

1ـ ما هذا يا دولة الرئيس نائب سابق وللمره الثانية أو الثالثة يتم تعينه بعقد خيالي في وزارة العمل.. ولماذ ؟
ليتسلم ملف القطاع الزراعي في وزارة العمل في حين يتم احالة أبناء الوزارة اصحاب الخبرة والمعرفة الى الاستيداع فقط لاختلافهم بالرأي المهني مع الوزير ليحصلوا على راتب اقل ب ١٥ مره من راتب سعادة النائب السابق .
أين العدالة ؟
 أين الشفافية ؟!
لماذا لا يتم مراجعة القرارات المجحفة للحكومة السابقة بحق موظفي وزارة العمل الذين اختلفوا بالرأي مع  الوزير السابق ومارسو ا عملهم بمهنية بحتة ووفقا للانظمة والتعليمات واخلاقيات الوظيفة العامة .
2ـ  هزلت .. ليش تم ترميج الخبراء الموجودين مادام  الوزارة بدها خبراء .. بعين الله  .
3ـ  واللهمافي عدل بالدنيا … قلنا حكومة الرزاز يمكن يكون عندها مخافة الله .. ولكن مثل غيرها .. الله يستر هالبل .
4ـ المعيار للأسف هو  .. المعرفه .ز المصلحة الخاصة .. العلاقة .. الواسطه .. ولم تكن يوما الكفاءة مع الأسف .

مقالات ذات صلة