طرق سهلة للتخلص من العث المنزلي طرق سهلة للتخلص من العث المنزلي

حرير- ينتشر العث في المنزل بكثرة ويستوطن في السجاد والمفروشات، وأكثر مكان ممكن لعث الغبار الانتشار والاستيطان فيه هو السرير ويترك آثار ومخلفات ورائه ورغم عدم خطورته الكبيرة على الحياة، تبحث النساء عن طريقة التخلص من العث في المنزل فيما يلي بعض أهم النصائح للإزالة العث من أي مكان في المنزل .

1-ملء منزلك من رائحة خشب الأرز: عمليًا، يمكنك استخدام زيت الأرز في زجاجة رذاذ مخففة بالماء أو في موزع يمكن أن ينشر رائحة الأرز.

2-نثر الأعشاب المجففة والمسحوقة: اجمعي اللافندر وأوراق الغار والقرنفل وإكليل الجبل والزعتر في كيس يمكنك تعليقه في أي مكان بين الملابس أو في أرجاء المنزل في الحقيقة، يكره العث روائح هذه الأعشاب .

3-استخدام المصيدة اللاصقة: قومي بتغطية الخزائن بالمصايد لجذب العث وإلصاقه بالسطح بمجرد أن يكونوا عالقين، لا يمكنهم الهروب، ويموتون في النهاية.

4-الحفاظ على الأرضيات والسجاد معقّمة بواسطة المكنسة الكهربائية: حاولي تنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية، ومناشف الغبار، والمنظفات الصديقة للبيئة للحفاظ على منزلك خاليًا من الغبار والأوساخ، والتي يمكن أن تجذب العث إلى منزلك وتأكدي من تفريغ محتويات المكنسة الكهربائية وغسل أقمشة الغبار بانتظام حتى لا ينمو بيض العث واليرقات.

5-تجميد الملابس أو أي شيء تظهر عليه علامات العث: احتفظي بهذه الأغراض في الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل للتأكد من قتل اليرقات.

6-غسل الملابس التي تحتوي على يرقات أو بيض: استخدمي الماء الساخن والحرارة العالية في المجفف، إن أمكن وبالنسبة للملابس التي لا يمكن غسلها أو تجفيفها ساخنة ضعي ملابس مبللة في الثلاجة لمدة يوم لقتل اليرقات والبيض.

7-استخدام الخل: اغسلي وافركي المناطق التي وجدت فيها يرقات أو بيض العث بمحلول الخل والماء لهذا الخليط مفعولًا كالتعقيم تمامًا.

 

مقالات ذات صلة