الجزيرة يخسر أمام فريق الجيش السوري بقسوة

حرير – تلقى نادي الجزيرة لكرة القدم خسارة قاسية في البحرين، أمام فريق الجيش السوري 0-3، في ذهاب نصف نهائي المنطقة الغربية من كأس الاتحاد الآسيوي.

 

وعلى الرغم من النقص العددي للفريق السوري، حين طرد حكم المباراة مع نهاية الشوط الأول، الظهير الأيمن للجيش عبد الملك عنيزان، إلا أن النادي الأردني لم يستفد من ذلك.

 

واستطاع الجيش السوري، بطل النسخة الأولى من البطولة، تسجيل 3 أهداف منها ثنائية عبر المهاجم باسل مصطفى في الدقيقتين (57، 62)، قبل أن يعزز المهاجم المخضرم محمد الواكد بطريقة رائعة النتيجة بالهدف الثالث الذي جاء من منتصف الملعب، قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

 

وبهذه النتيجة يحتاج الجزيرة إلى الفوز بفارق أربعة أهداف في عمّان، ليضمن التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

 

ونجح الجزيرة في الوصول إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، حين عبر إلى المربع الذهبي، الموسم الماضي، لكنه خسر أمام فريق القوة الجوية العراقي ذهابا وإيابا.

 

ممثل الكرة الأردنية الآخر نادي الوحدات خسر الاثنين، في عمّان، أمام العهد اللبناني 0-1.

 

والوحدات هو الآخر لم ينجح تاريخيا في تجاوز عقبة الدور نصف النهائي، رغم مشاركته في البطولة القارية للمرة العاشرة وهو رقم قياسي.

 

ونجح الأردن في تحقيق 3 ألقاب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عبر الفيصلي مرتين عامي 2005 و2006، ومرة واحدة عبر شباب الأردن في 2007، منذ ذلك الحين لم تستطع الفرق المحلية الظفر بأي لقب في بطولة سيطرت الفرق الكويتية والعراقية عليها في السنوات الأخيرة.

 

 

مقالات ذات صلة