الصحفيون يرفضون صفقة القرن

حرير – نفّذ صحفيون اعتصاما، الثلاثاء، أمام مبنى نقابة الصحفيين الأردنيين، وذلك تنديدا بصفقة القرن وتأكيدا على الموقف الأردني الرافض لها.
وأكد الصحفيون الذين احتشدوا أمام النقابة دعمهم الموقف الأردني الرسمي الرافض لصفقة القرن، مشددين على أن الحياد تجاه صفقة القرن هو خيانة للوطن وللقضية الفلسطينية.
ولفتوا إلى أن وسائل الاعلام ستعرّي أي مسؤول يتماهى ويوافق على صفقة القرن، مؤكدين في ذات السياق على عروبة فلسطين التاريخية.
وشددوا على أهمية اتخاذ الدولة خطوات عملية لمواجهة الصفقة تبدأ بتمتين وتعزيز الجبهة الداخلية الأردنية عبر إجراء إصلاحات سياسية جوهرية.

وقال الزميل باسل العكور إن الاعتصام يأتي لإعلان انحياز الإعلام الأردني المطلق للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن حرّية الرأي تنتهي عند القضية الفلسطينية، ويكون أيّ رأي ينال من حقوق الشعب الفلسطيني هو خيانة.
وأكد الزميل خالد تركي المجالي أن صفقة القرن تستهدف وتهدد الأردن كما تهدد فلسطين، داعيا إلى انهاء اتفاقية أوسلو وبناء جبهة وطنية أردنية موحّدة، واجراء اصلاحات شاملة.
ودعا الزميل أسعد العزوني إلى تشكيل تحالف (أردني – فلسطيني) لمنع تمريرالصفقة، منددا بكافة محاولات التطبيع العربي مع الإحتلال.

وهتف الصحفيون بشعارات، منها:
سجل واشهد يا اعلام.. لا ظلم ولا استسلام
حقيقة تاريخية.. نعلنها بموضوعية
فلسطين عربية.. من المية للمية
بتناضل للحرية.. ضد القوى الرجعية
في ضفتنا الشرقية.. حنا انصار القضية
شعبك والله يا غزة.. شعلة حق ثورية

مقالات ذات صلة