“واتساب” تعمل على ميزة تعدد الحسابات في جهاز واحد

حرير- ذكر موقع “WABetaInfo” أن خدمة التراسل الفوري “واتساب” تعمل حاليًا على اختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالوصول إلى حسابات متعددة على جهاز واحد، وهي ميزة مرتقبة بشدة من قبل العديد من المستخدمين.

وأوضح الموقع المتخصص في مراقبة الميزات التجريبية في “واتساب”، أنه بعد إطلاق ميزة “الوضع المصاحب” التي تتيح للمستخدمين استخدام حساب واحد على أجهزة متعددة، يعمل واتساب الآن على تطوير ميزة تسمح بالوصول إلى حسابات متعددة على جهاز واحد.

وأفاد “WABetaInfo” أنه رصد هذه الميزة في الإصدار التجريبي رقم 2.23.13.5 من تطبيق “واتساب للأعمال” على نظام Android المتوفر في متجر “جوجل بلاي”.

تعدد الحسابات

وأشار الموقع إلى أنه لديه أدلة تشير إلى أن هذه الميزة ستكون متوافقة مع تطبيق واتساب العادي للمستخدمين العاديين، ولن تكون حصرية للأنشطة التجارية.

ونشر الموقع صورة للشاشة تكشف أن واتساب يعمل فعليًا على ميزة تعدد الحسابات من خلال تنفيذ قائمة تتيح للمستخدمين تحديد الحساب الذي يرغبون في تسجيل الدخول إليه.

وعندما يبدأ المستخدم إعداد حساب إضافي أول مرة، فإنه سيُخزَّن في الجهاز حتى يقرر تسجيل الخروج من الحساب، ويمكن له دائمًا التبديل بين الحسابات.

ومن خلال إدماج ميزة الحسابات المتعددة، سيكون لدى المستخدمين القدرة على إدارة محادثاتهم الشخصية، والمناقشات المتعلقة بالعمل، والتفاعلات الاجتماعية الأخرى داخل تطبيق واحد.

الحفاظ على الخصوصية

ويضمن هذا الفصل أنه يمكن للمستخدمين الحفاظ على الخصوصية وإدارة الإشعارات بكفاءة والتبديل بين الحسابات المختلفة دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات موازية.

ويُعتقد أن هذه الميزة ستعمل أيضًا على تبسيط إدارة حسابات متعددة عبر أجهزة مختلفة. فبدلًا من الاضطرار إلى تثبيت واتساب وتهيئته بصورة منفصلة في كل جهاز، يمكن للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم المختلفة والتبديل بينها باستخدام تطبيق واحد في أجهزتهم الرئيسية.

وبحسب الموقع، فإنه يمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب للأعمال التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا من هنا، ويمكن الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي من هنا.

مقالات ذات صلة