حماس” تدعو لتظاهرات واسعة تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة أيام الجمعة والسبت والأحد

حرير – دعت حركة “حماس” الفلسطينية، الخميس، الفلسطينيين والعرب والمسلمين إلى تظاهرات واسعة أيام الجمعة والسبت والأحد، لرفض الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة منذ 34 يومًا والدعم الأمريكي لها.

وقالت الحركة في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “لتكن أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، أياماً لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، أطفاله ونسائه ومرضاه وجرحاه، والضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف العدوان والإبادة الجماعية بحق المدنيين العُزّل”.

وأضافت: “أمام استمرار الاحتلال الصهيوني الفاشي في عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة، ندعو الجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية إلى تصعيد حراكهم وتوسيع وديمومة حشودهم في كل المدن والعواصم والساحات”.

ودعت الحركة إلى أن تكون التظاهرات “تأييداً لحقوق شعبنا في التحرير والعودة وتقرير المصير، ورفضًا وتنديدًا بالعدوان والدعم الأمريكي له”.

ومنذ 34 يومًا، يشنّ الجيش الإسرائيلي حربا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، بحسب مصادر رسمية.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس، مقتل 35 جنديا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة