“اختر تخصصك” يستحوذ على اهتمام الشباب

زار نحو 20 ألف طالب وطالبة من طلبة الثانوية العامة للعام 2018،خلال يوم واحد فقط، الرابط الالكتروني(اختر تخصصك) والموجود على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،وذلك بعدما أعلنت الوزارة للطلبة واولياء امورهم ضرورة الاطلاع على الرابط. وبحسب الوزارة ،فقد اصبح اكثر من 100،000 طالب وطالبة ارتادوا الموقع خلال عام من اطلاقه، وقد عملت الوزارة على وضع خطة توجيهية وارشادية للطلبة الأردنيين لاطلاعهم على التخصصات المطلوبة والتخصصات الراكدة والمشبعة في سوق العمل المحلي والاقليمي.

كما حرصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومن خلال موقع اختر تخصصك على توفير العديد من المعلومات والبيانات وبالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة ، ويتضمن الموقع المعلومات الخاصة بالجامعات وكليات المجتمع والتعليم التقني ومعلومات الطلبات في ديوان الخدمة المدنية وبعض الدراسات المتعلقة بالموضوع والتي تساعد الطالب في اتخاذ القرار واختيار تخصص المستقبل. كما يحتوي الموقع على فيلم قصير يوضح المراحل التي يمر بها الطالب عند اختيار التخصص وما هي الصعاب التي تواجهه وكيف يمكن ان يتغلب عليها. وكانت الوزارة بدورها دعت الذين تقدموا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 الدخول إلى موقع “اختر تخصصك” على الرابط https://www.admhec.gov.jo/mjr2017/،

والموجود على موقع الوزارة الإلكتروني والاطلاع على البيانات والمعلومات حول التخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة ومشاهدة الفيديو التوضيحي الموجود على الموقع الإلكتروني. تجدر الاشارة إلى أن الوزارة اطلقت رابط اختر تخصصك في 13 -اغسطس -2017 ، وفي ذلك الوقت صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان هذه البوابة الاكترونية تنشر معلومات عن قطاع التعليم العالي الاردني ومؤسساته وتشتمل على معلومات مفصلة عن الجامعات الاردنية والنظام الدراسي والتخصصات المطروحة بالاضافة لخدمات تقدم معلومات اضافية عن المملكة في مجالات السياحة والبعد الثقافي والاجتماعي كافية تمكن الراغبين بالدراسة في الاردن الحصول عليها. يذكر ان الوزارة وفرت خدمات الكترونية متعددة من خلال نشر وتوزيع نقاط اتصال بالإنترنت واجهزة لوائح ذكية موزعة في مرافق الوزارة للتسهيل على المراجع وتسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة له من خلال الاستفسار عن الخدمات التي تقدمها الوزارة الكترونيا.

 

 

مقالات ذات صلة