8 أغذية يمكنها تدمير العضلات.. احذرها

حرير- كشف أخصائي التغذية جوردان هيل، أن النظام الغذائي يلعب دورًا حاسمًا في دعم نمو العضلات، حيث توفر العناصر الغذائية التي تستهلكها اللبنات الأساسية والطاقة اللازمة لتطوير وإصلاح الأنسجة العضلية”.

وقال “هيل” في مقابلة مع موقع “eat this” إن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تعزيز نمو العضلات، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يعيق ذلك، على سبيل المثال، يمكن للبروتينات والكربوهيدرات والدهون عالية الجودة أن تدعم نمو العضلات وصيانتها.

على الجانب الآخر، يمكن لبعض العناصر الغذائية، مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكر المضاف، أن تعيق نمو العضلات عن طريق التسبب في التهاب يمكن أن يتداخل مع تعافي العضلات ونموها، فضلًا عن التأثير سلبًا على حساسية الأنسولين، وهو أمر مهم لامتصاص العناصر الغذائية.

واستعرض الأخصائي 8 أغذية تدمر العضلات، وهي:

1- اللحوم الباردة الدهنية

2- البيتزا المجمدة

3- مشروبات القهوة المحلاة

4- المخبوزات السكرية

5- تناول الحلويات

6- البطاطس المقلية

7- الدجاج المقلي

8- المشروبات الغازية

ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، فإن المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا هي المصدر الرئيسي للسكريات المضافة في وجباتنا الغذائية.

وأضاف هيل: “الاستهلاك المفرط للسكريات والسكريات المضافة، خاصة في المشروبات السكرية، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين”.

وختم قائلاً إن مقاومة الأنسولين تضعف قدرة الجسم على استخدام الكربوهيدرات بشكل فعال، مما قد يؤثر على مستويات الطاقة أثناء التدريبات وتوصيل المواد الغذائية إلى العضلات.

مقالات ذات صلة