مايكروسوفت تجلب الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق المفكرة

حرير- من المقرر أن تضيف مايكروسوفت ميزة جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق المفكرة المدمج في نظام التشغيل ويندوز.

حتى الآن، لم تعلن مايكروسوفت رسميًا عن هذه الميزة الجديدة، ولكن تقترح الإشارات والتعليمات البرمجية المكتشفة في إصدارات ويندوز 11 التجريبية الحديثة أن ميزة Cowriter قادمة قريبًا.

يُستخدم Cowriter لإعادة صياغة النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يمكّن من تقصير أو تطويل النص، وتغيير أسلوب الكتابة أو تنسيق النص.

على ما يبدو، تحتوي هذه الميزة على نظام أرصدة مماثل لتلك المستخدمة في ميزة Cocreator في تطبيق الرسام، مما يتيح لمستخدمي ويندوز معرفة عدد الاستخدامات المتاحة لهم لهذه الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

يتطلب استخدام Cocreator في تطبيق الرسام استخدام خدمة عبر الإنترنت تتطلب تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت.

حتى الآن، لم تعلن مايكروسوفت عن الأسعار المتعلقة بهذه الأرصدة، ولكن يُمكن افتراض أن الشركة قد تفرض رسومًا بعد استنفاد الأرصدة.

يستخدم Bing نظامًا مشابهًا، وتصبح عملية توليد الصور من خلال DALL-E بطيئة بمجرد نفاد الأرصدة اليومية.

تشير الإشارات التي عثر عليها بواسطة مختبري ويندوز الآخرين إلى أن مايكروسوفت قد تكون قريبة من الإعلان الرسمي عن ميزة Cowriter للاختبار، بطريقة تشبه الطريقة التي تم بها اختبار ميزة الصور المُنشأة في تطبيق الرسام قبل إطلاقها لجميع مستخدمي ويندوز 11.

لقد حسنت مايكروسوفت برنامج المفكرة بشكل كبير ضمن نظام التشغيل ويندوز 11 في السنوات الأخيرة، مع إضافة ميزات مثل الوضع المظلم وعلامات التبويب وميزات الحفظ التلقائي والاستعادة التلقائية لعلامات التبويب.

تسعى مايكروسوفت لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي مباشرةً في تطبيقات ويندوز كوسيلة لجذب المستخدمين إلى شراء رصيد الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الميزة الجديدة في الوقت الذي تقوم فيه مايكروسوفت بإزالة تطبيق الدفتر من ويندوز بعد حوالي 30 عامًا من وجوده.

وأعلنت مايكروسوفت أن عام 2024 هو عام الحاسوب الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وكشفت عن أن الحواسيب القادمة التي تعمل بنظام ويندوز ستحتوي على زر Copilot مخصص ضمن لوحة المفاتيح.

الشركة تطور تحديثًا رئيسيًا للذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل ويندوز يحمل الاسم الرمزي Hudson Valley، ومن المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، ويتوقع أن يقدم تكاملًا عميقًا للذكاء الاصطناعي عبر نظام التشغيل.

مقالات ذات صلة