150 فرصة عمل بالمفرق

 

حرير – افتتح وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الخميس الفرع الإنتاجي الجديد لشركة الأزياء العملية لصناعة الألبسة، في بلدية سما السرحان في محافظة المفرق، الذي سيوفر نحو 150 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

 

وقال البطاينة خلال حفل الافتتاح ان الحكومة قامت بإتخاذ حزمة من الإجراءات للحد من البطالة، والذي يحتل أولوية متقدمة في خطة التحفيز الإقتصادي للحكومة، حيث استمرت الوزارة بالتوسع في إنشاء الفروع الإنتاجية بناء على التوجيهات الملكية السامية بضرورة نقل الاستثمارات إلى المناطق النائية والبعيدة خدمة لأبناء المجتمعات المحلية.

 

واضاف خلال جولته في المصنع ان افتتاح الفرع الانتاجي انعكاس لدولة الانتاج التي وجه اليها جلالة الملك، لافتا ان الشباب الاردني مصمم وقادر على العطاء والعمل.

 

وبين إن فكرة الفروع الإنتاجية ترتكز على إيجاد مصنع صغير أو خط إنتاجي وقد يكون مصنعا متكاملا، يتم إنشاؤھا في مناطق محددة من القرى والمحافظات تسھل على الشباب الاردني وخصوصا الفتيات الذھاب إلى مكان العمل، حيث يخضعن لبرنامج تدريبي يؤھلھن للعمل في ھذه المصانع مبينا أن أول مصنع لھذه المبادرة تم إقامته في لواء الشوبك.

 

وقال رئيس بلدية سما السرحان المهندس خلف العاصم، ان انشاء هذا المصنع يعكس نهج الاهتمام الملكي المتواصل لتحسين حياة المواطنين وتوفير فرص العمل المناسب لهم, مؤكدا اهمية الاستثمارات في المناطق النائية وجيوب الفقر لما توفره هذه الاستثمارات من فرص عمل وتسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة .

 

من جهته اكد المستثمر منصور علي ان هذا المصنع يوفر 150 فرصة العمل، مثنيا على التسهيلات التي قدمتها الحكومة بتنشيط الاستثمار واقامة مشاريع استثمارية في المجتمعات المحلية, لافتا الى ان هناك مصنعا قائما منذ عام 2014 يشغل 180 عامل/عاملة.

 

حضر حفل الافتتاح عدد من نواب واعيان المنطقة ومحافظ المفرق وشيوخ عشائر المنطقة.

مقالات ذات صلة