النائب العلاقمة : استغرب خروج الوزير الشريدة للحديث عن تعرفة المياه ونرفض اي رفع

حرير- طالب رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب النائب محمد العلاقمة وزير المياه والري محمد النجار بتوضيحات حول خطة الحكومة باعادة هيكلة تعرفة المياه وهل ستكون مقدمة لرفع اسعار المياه على المواطنين .

واضاف العلاقمة استغرب خروج نائب رئيس الوزراء الوزيرناصر الشريدة للحديث عبر وسائل الاعلام عن قطاع المياه والاعلان عن اعادة هيكلة تعرفة اسعار المياه وهو ليس صاحب اختصاص في ظل وجود وزير المياه وعن رفع اسعار المياه خلال السنوات المقبلة .

وشدد العلاقمة على ان اللجنة ترفض اي توجه حكومي لرفع اسعار المياه على المواطنين تحت اي ظرف او مسمى , مشيرا الى ان بعض المناطق في المملكة لاتصلها المياه كل شهر او شهرين مرة .

وقال العلاقمة ان الحكومة تريد تحميل المواطنين فشل وزارة المياه والري في تنفيذ المشاريع التي يتم الاعلان عنها والتي تم هدر ملايين الدنانير فيها مثل مشروع سد الكرامة الذي بلغت تكلفته 55 مليون دينار وابار خان الزبيب وسد الوالة .

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، قد اعلن عن ان الحكومة ستعلن عن خطة لإعادة هيكلة تعرفة المياه، مشيرا إلى أن فاتورة المياه ستصدر شهريا في أيلول المقبل.

وأضاف الشريدة، في تصريحات صحفية ، أن هناك فريقا يعمل على إعداد خطة إعادة الهيكلة، حيث سيتم الإعلان عنها بشفافية.

مقالات ذات صلة