مجلس النواب يرفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بطلب من امن الدولة

حرير-أعلن رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، دخول النائب عماد العدوان الأراضي الأردنية.

وقال الصفدي في تصريح صحفي مقتضب عقب جلسة النواب المغلقة، الأحد، إن مجلس النواب اتخذ قرارا برفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بطلب من محكمة أمن الدولة.

ولم يقدّم الصفدي أية توضيحات أو شروحات، غير أنه وجّه الشكر للملك والجهود الدبلوماسية والأجهزة الأمنية ومجلس النواب على جهودهم بالافراج عن العدوان.

وكانت القناة (14) العبرية، قالت أمس إن التفاهمات بين سلطات الاحتلال والأردن تضمنت انهاء عضوية النائب العدوان واحالته إلى المحاكمة في الأردن.

وقال بيان صادر عن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) إن التحقيقات أظهرت أنّ العدوان نفّذ منذ فبراير/شباط من العام الماضي 12 عملية تهريب، لم تقتصر على الأسلحة، مستغلا بذلك جواز سفره الدبلوماسي.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الإفراج عن العدوان جاء بعد اتفاق بين الأردن وإسرائيل يقضي  باعتقال العدوان ومحاكمته في الأردن .

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم إخلاء سبيل النائب الأردني ليعود إلى بلاده اليوم، على أن تتم مقاضاته في الأردن.

وأضافت أنه تم الإفراج عن النائب الأردني في أعقاب ضغوط مكثفة مارسها الأردن ومسؤولون مقربون من الديوان الملكي في عمّان على إسرائيل.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي الحكومية أن تل أبيب أكدت على ضرورة مقاضاة النائب الأردني في بلاده، وأن يتلقى العقاب على فعلته التي تعتبر مخالفة أمنية عرّضت العلاقات بين الأردن وإسرائيل للحرج الشديد

مقالات ذات صلة