توقع موسم سياحي مبشر في “المغطس”

رجح مدير عام هيئة موقع “المغطس” بالوكالة، م.رستم مكجيان، أن يكون الموسم السياحي الحالي في الموقع أفضل من الموسم الماضي.
وأشار إلى أن الموقع بات يستقبل الزوار بزيادة مستمرة، وهو يعد وجهة عالمية للطائفة المسيحية التي يقصد أفرادها زيارته لأداء طقوسهم الدينية بعد تسجيل الموقع على لائحة التراث العالمي.
وأرجع النشاط السياحي الذي يشهده المغطس إلى ما تنفذه وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة من خطط واستراتيجيات لجذب السياح، إضافة الى الدور الفعال لمكاتب السياحة والسفر للدعاية لزيارة الأردن بشكل عام وترويج كل هذه الجهات الى القدوم لاكتشاف المملكة.
وأضاف “التعاون الجيد بين القطاعين العام والخاص أسهم في زيادة أعداد سياح المغطس”.
ويشار إلى أن عدد زوار المغطس خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي بلغ حوالي 11 ألف زائر من مختلف الجنسيات بارتفاع نسبته 23 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حين كان عددهم 8.95 ألف زائر.
ولفت إلى أن عدد زوار الموقع خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي بلغ حوالي 97.5 ألف زائر بارتفاع نسبته 41 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حين بلغ عدد الزوار قرابة 69.1 ألف زائر.
وصدرت إرادة ملكية سامية، في وقت سابق، بالموافقة على (نظام هيئة موقع المغطس للعام 2017)، وبموجب هذا النظام تؤسس في المملكة هيئة تسمى “هيئة موقع المغطس” تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، ولها بهذه الصفة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة اللازمة لتحقيق أهدافها، وإبرام العقود، وقبول التبرعات، والهبات، والوصايا، والقيام بجميع التصرفات القانونية، ولها حق الاقتراض بموافقة مجلس الوزراء.
وأكد مكجيان أنه لا يوجد معوقات ومشاكل أمام المغطس وهو بأفضل حالاته، مشيرا الى أن المغطس يستعد لاستقبال زواره حاليا وخلال موسم الحج المسيحي المقبل.

الغد

مقالات ذات صلة