النابلسي يشارك شباب الزرقاء بمسيرة “لا للمخدرات.. نعم للحياة”

حرير – شارك وزير الشباب محمد النابلسي اليوم المسيرة الشبابية “لا للمخدرات.. نعم للحياة” التي نظمتها مديرية شباب الزرقاء ومديرية الأمن العام ضمن فعاليات البرنامج الوطني للأمن والشباب المشترك بين وزارة الشباب و مديرية الأمن العام.

وتهدف المسيرة التي شارك بها نائب محافظ الزرقاء وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية وأعضاء المراكز الشبابية والأندية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة إلى تسليط الضوء على المخاطر المترتبة على انتشار المخدرات بين الشباب، وأهمية رفع مستوى الوعي لدى الشباب وأبناء المجتمع المحلي حول مخاطرها الصحية والاقتصادية على الفرد والمجتمع، كما تهدف الى الاسهام في الجهود الوطنية الرسمية والشعبية لمحاصرة انتشار المخدرات والتقليل من آثارها الخطيرة.

وزير الشباب النابلسي أكد خلال كلمته أن البرنامج الوطني للأمن والشباب جاء مكملاً لمحاور الإستراتيجية الوطنية للشباب المتمثلة في الشباب والأمن والسلم المجتمعي والشباب والمواطنة الفاعلة، والذي يهدف نشر الوعي الأمني لدى الشباب، ووقايتهم من خطر الجريمة والعنف والمخدرات، والسلوكيات الخاطئة، وتعزيز مشاركتهم الإيجابية في بناء المجتمع وصولا الى خلق جيل شبابي واعٍ وعلى قدرٍ عالٍ من المسؤولية الوطنية وقادر على المشاركة الفاعلة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي.

وانطلقت المسيرة من أمام مبنى مديرية شباب محافظة الزرقاء ضمن خط مسير داخل مدينة الأمير محمد وانتهت في مبنى المديرية حيث اطلع المشاركون على المعرض الذي نظمته إدارة مكافحة المخدرات والذي تضمَّن أنواع المخدرات وتصنيفاتها بهدف تعريف المشاركين بها وتمكينهم من تميزها ومعرفة اضرارها الخطيرة.
#وزارة_الشباب

مقالات ذات صلة