طائرة إغاثة أردنية محملة بمساعدات لمتضرري الزلزال تصل مطار دمشق

وصلت، الأربعاء، إلى مطار دمشق الدولي، طائرة إغاثة أردنية محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية لمتضرري الزلزال.

وسير الأردن خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا محملة بمعدات إنقاذ وخيام ومواد لوجستية وطبية ومساعدات إغاثية وغذائية ومنقذين أردنيين من فريق البحث والإنقاذ الدولي، وأطباء من الخدمات الطبية الملكية.

ووفق بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، فإن الهيئة الخيرية الهاشمية بدأت منذ الاثنين، وفور صدور التوجيه الملكي السامي بالتواصل مع الجهات المختصة في سوريا وتركيا، وعبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، باتخاذ الاستعدادات اللازمة لإرسال بعض الاحتياجات الفورية للمناطق المنكوبة مساهمةً من المملكة في عمليات الإغاثة، حيث تم تجهيز شحنات يجري التنسيق لإيصالها إلى البلدين الشقيقين.

وأضاف البيان أن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن جمع وإيصال المساعدات، وأن أي تبرعات نقدية أو عينية سيتم تسليمها من خلال الهيئة.

أكدت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الأربعاء، أنها ستقوم بتسيير قوافل برية تباعاً خلال الأيام المقبلة إلى جميع المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، فقد سيرت، الأربعاء، طائرة محملة بالمواد الإغاثية والغذائية والطبية إلى مدينة اللاذقية السورية.

مقالات ذات صلة