المطبخ اللبناني الأطيب عربياً ، والإيطالي عالمياً

تفوق المطبخ اللبناني على أطعمة دول منطقة الشرق الأوسط، في تصويت أجراه موقع رانكر العالمي، على أطيب المذاقات العالمية، محتلاً المرتبة 11، ومتفوقاً بمرتبة واحدة على المطبخ التركي الذي جاء ثانياً.
وبحسب صحيفة “حرييت” التركية التي نقلت التصويت أمس، وكشف عن نتائجه مؤخراً، فقد احتل المطبخ الإيطالي المرتبة الأولى عالمياً، تلاه المطبخ الفرنسي، فالمطبخ الإسباني، مظهرًا تفوق المطبخ المتوسطي على مطابخ العالم.

وجاءت اليونان رابعة متقدمة على الهند التي جاءت بالمرتبة الخامسة، ومن ثم المكسيك سادسة، فاليابان بالمرتبة السابعة، ومن خلفها ألمانيا، والصين وتايلاند على التوالي.

وعلى المستوى العربي جاء لبنان أولاً باحتلاله المرتبة 11، حيث يعرف عن المطبخ اللبناني انتشاره عالمياً بأكلاته المميزة، ومطاعمه المنتشرة عالمياً. وتلاه المنافس في المنطقة تركيا، التي يعرف عنها أيضاً انتشار الأطعمة التركية بالعالم ومطاعمها، وخاصة في أوروبا والعالم العربي محتلة المرتبة 12، فيما احتلت فيتنام الترتيب 13، فالبرتغال، وروسيا في المرتبتين 14 و15.

وفيما يلي بقية ترتيب الدول، وهي 16 أميركا، 17 البرازيل، 18 الأرجنتين، 19 البيرو، 20 هونغ كونغ. وجاء المطبخ المغربي في المرتبة 26، والإيراني في المرتبة 31.

مقالات ذات صلة