14,336 أردني عملوا في قطر خلال نحو 5 سنوات

حرير- قال مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل الدكتور عون النهار، إن 14,336 أردني تم قبولهم وتوقيعهم لعقود عمل في قطر منذ افتتاح المنصة القطرية للتوظيف 26 حزيران 2018م، وحتى 22 كانون الثاني الحالي 2023.

النهار بين أن هذه البيانات صادرة حديثاً عن الجهات القطرية الرسمية، وتحديداً وزارة العمل القطرية، والتي تبين حجم الارتفاع بالعمالة الأردنية بدولة قطر خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن من بين العاملين الأردنيين في قطر خلال منذ العام 2018؛ ما يقارب 12,101 أردني “ذكور”، و2,235 إناث.

وأشار النهار، إلى أن الجهات القطرية الرسمية، رفعت عدد الموافقات الأمنية الممنوحة للشركات القطرية، لتوظيف الأردنيين بالتحديد، بحيث تم منح 42,459 موافقة، توزعت على 35,606 للذكور، و6,853 للإناث.

وتهدف المنصة القطرية، إلى استقطاب الكفاءات الأردنية بهدف تشغيل الشباب الأردني، حيث لا زالت المنصة القطرية فعالة لاستقطاب العاملين الأردنيين.

وتوافقت الحكومتين الأردنية والقطرية العام الماضي، على تشكيل فريق عمل فني مهمته التواصل مع شركات القطاع الخاص القطري وتحديد المهارات المطلوبة في القطاع، إضافة إلى تفعيل منصة تشغيل الأردنيين مع قطر، والاستفادة من الكفاءات والخبرات الأردنية المسجلة عليها.

ويأتي ذلك لإتاحة الفرصة أمام الشباب الأردني المؤهل والمدرب والذي يتمتع بالكفاءة والمهارات العالية بالعمل في مختلف المجالات في القطاع الخاص القطري.

مقالات ذات صلة