“نتائج التوجيهي” منتصف آب القادم

تمكنت لجان تصحيح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من انهاء تصحيح عدد من مباحث “التوجيهي” في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية للدورة الصيفية 2018. وبين الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان المباحث التي تم تصحيحها هي الرياضيات، التربية الاسلامية، الكيمياء ، الجغرافيا، الفيزياء، الاحياء، العربي تخصص، الحاسوب، المباحث الزراعية، ومباحث الاقتصاد المنزلي، فيما تستمر لجان التصحيح في متابعة العملية لحين الانتهاء من تصحيح كافة المباحث في 87 مركزا في المملكة وبمشاركة 16500 معلم ومعلمة.

وقال الجلاد ان دفاتر الاجابات تمر بعد عملية التصحيح بعدد من المراحل، وتخضع كذلك لعدد من العمليات منها إدخال البيانات في الحاسب الآلي، التفتيش والتدقيق اليدوي والمطابقة، قبل استخراج النتائج بشكلها النهائي، وبما يضمن استخراجها بكل دقة. من جهته توقع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ، في وقت سابق، إعلان نتائج التوجيهي للدورة الصيفية المنتهية بحدود منتصف شهر آب القادم.

وفي ذات السياق، أكدت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني الدكتورة خولة عوض على أن بوابة القبول الالكتروني للالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية ستبدأ العمل باستقبال طلبات الالتحاق من ناجحي الثانوية العامة والمستكملين لمتطلبات النجاح ،في بداية شهر آب القادم. وقالت ان البوابة مجهزة وتحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالارشادات وطريقة التعبئة والنشرات التوضيحية ومعدة وجاهزة للجميع وتيسر على الطلبة عملية القيام بتعبئة الطلب ومعرفة التخصص المتوافق مع ميوله. وحول أعداد الطلبة المتوقع قبولهم في العام الدراسي الجامعي 2018، بينت عوض أن الارقام حاليا يصعب تحديدها،ومن الممكن ذلك بعد الحصول على المعلومات النهائية من هيئة الاعتماد ومجلس التعليم العالي.

واشارت عوض إلى أن ان شكل الوحدة لن يتغير ،وان التغيير الوحيد يتعلق باضافة مسمى السنة التحضيرية في الجامعة الأردنية والعلوم والتكنولوجيا لتخصصي الطب والاسنان،للطلبة الحاصلين على معدل 85% والراغبين بدراسة تخصصي الطب والأسنان في الجامعتين السالف ذكرهما.

 

 

مقالات ذات صلة