إنجاز تحتفل بتخريج الفوج العاشر من برنامج الزمالة “لازورد”

حرير  – مندوباً عن وزير الشباب محمد النابلسي رعى أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، حفل تخريج القياديين الشباب المشاركين في برنامج الزمالة “لازورد”، الذي اقامته مؤسسة إنجاز،

بعد أن أنهى المشاركين عاماً كاملاً في البرنامج، تمكنوا خلاله من بناء مهاراتهم وقدراتهم العملية ليسهموا في بناء مستقبل أفضل للمجتمع.

وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور في كلمته للخريجين إن مثل هذه البرامج تعزز بناء قدرات شبابنا الأردني وتضعهم على الطريق الصحيح، ليصبحوا فاعلين أكثر في مجتمعاتهم، مؤكدا أن الوزارة وضمن برامجها وفعالياتها المستمرة، تسعى للوصول للشباب في مختلف أماكن تواجدهم، وان الجهود المشتركة مع كافة المؤسسات والقطاعات التي تعمل مع الشباب هي جهود مقدرة، وتصب في مصلحة ومستقبل وطننا الحبيب.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز”، ديمة البيبي، خلال حفل التخريج الذي تم تنفيذه لهذا العام، بدعم وتعاون مع شركة أورنج الأردن “يستمر البرنامج للسنة العاشرة على التوالي بشراكة مثمرة بين مؤسسة إنجاز ومؤسسة لازورد العالمية” بتعاونٍ مستمر مع مختلف المؤسسات والشركات، مشيرةً إلى أن البرنامج يمنح المشاركين الفرصة لخوض تجربة جديدة في الحياة العملية لمدة عام كامل، من خلال المهارات التي يحصلون عليها في بيئة العمل التي يعملون بها، بالإضافة إلى مجموعة من التدريبات التي يوفرها البرنامج لهم على مدار فترة الزمالة، مما ينعكس على قدراتهم ومهاراتهم الفردية والمهنية، ويمكِّنهم ليكونوا جيلاً قيادياً قادراً على التأثير والتغيير الإيجابي في المجتمع.
وبينت البيبي، أن البرنامج وفر حتى اليوم 120 فرصة زمالة للشباب حديثي التخرج، والذين تم تأهيلهم ومنحهم تدريبات متخصصة على مدار عام كامل، مضيفةً أنَّ البرنامج يتم تنفيذه في ثلاث دول عربية هي الأردن، مصر وتونس.
مؤكدةً على عمق الشراكة الفاعلة بين مؤسسة “إنجاز” ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، والتي أسهمت في إنجاح البرنامج خلال السنوات السابقة .

ويعد برنامج الزمالة أحد الحلول التي تعمل عليها مؤسسة “إنجاز” في تشبيك الشباب بمؤسسات المجتمع المدني من خلال دخولهم للبرنامج كزملاء متدربين لمدة عام كامل ينتهي بتوظيفهم في المؤسسات التي تدربوا فيها.

مقالات ذات صلة