منتخب تحت 20 عاما يفوز على نظيره التركماني في افتتاح تصفيات مؤهلة لكأس آسيا

حرير- حقق المنتخب الوطني تحت 20 عاما لكرة القدم الفوز على نظيره التركماني 3-1، في لقاء جمعهما مساء الاثنين، على ملعب البترا، في افتتاح مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا.

وحملت أهداف المنتخب الوطني توقيع مهند أبو طه 53، وعلاء دية 80، وأمين الشناينة 92، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.

وخاض المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: مراد الفالوجي، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين (صهيب القاضي)، محمد أبو هزيم، عمر العصاد (هاشم المبيضين)، سيف درويش (قصي المنصوري)، أمين الشناينة، مهند أبو طه، بكر كلبونة (زيد الأصفر).

وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخب الوطني الذي صنع كمًا كبيرا من الفرص وسط أفضلية واضحة، لكنه لم ينجح في هز الشباك، ليستثمر الضيوف ذلك بخطف الأسبقية عن طريق أرسلان ساماروڤ في الدقيقة 16، لينتهي الشوط الأول بتقدم تركمانستان بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب سعيه لتعديل النتيجة، وهو ما تحقق عن طريق أبو طه في الدقيقة 53 بعد تمريرة رائعة كلبونة وضعته أمام المرمى ليسجل الهدف الأول.

ونجح دية في تسجيل هدف التقدم للمنتخب من كرة ثابتة غالطت الحارس التركماني واستقرت في الشباك بالدقيقة 80، قبل أن يوقع الشناينة على ثالث أهداف المنتخب في الدقيقة 90+2، عقب تمريرة رائعة من المنصوري.

من جهته، أبدى مدرب المنتخب إسلام ذيابات، “رضاه عن الأداء”، مؤكدا أن “النتيجة كانت لتكون أكبر لو استغل اللاعبون جميع الفرص التي سنحت على مدار الشوطين”.

وأضاف: “فخور بما قدمه الفريق، خاصة عندما كنا متأخرين بالنتيجة.. أظهرنا شخصية صلبة وكنا على قدر كبير من المسؤولية”.

في المقابل، اختار الاتحاد الآسيوي نجم المنتخب مهند أبو طه كأفضل لاعب في المباراة.

وتأخر انطلاق مباراة المنتخب أمام نظيره التركمانستاني لـ 45 دقيقة؛ بسبب انقطاع مفاجئ التيار الكهربائي عن الملعب.

ويستأنف المنتخب تدريباته اليوم الثلاثاء، تأهباً للقائه الثاني بالتصفيات أمام جزر ماريانا عند التاسعة مساء الأربعاء على ملعب البترا.

وكان المنتخب السوري قد تفوق على جزر ماريانا الشمالية 10-0 في اللقاء الذي جمعهما الاثنين، على الملعب ذاته.

مقالات ذات صلة