عمال دار الدواء مستمرون بإضرابهم والإدارة ترفض مطالبهم

خاص ـ حرير 
حاتم الكسواني

عاشت حرير سحابة هذا اليوم مع عمال مصانع أدوية شركة ” دار الدواء ” حيث إستمر العمال بإضرابهم عن العمل لليوم الثاني بعد أن رفضت الإدارة كل مطالبهم  جملة وتفصيلا وعمدت إلى إغلاق مصانعها إمعانا في مناكفة العمال وإفهامهم بأن لجوئهم للإضراب لن يجدى مع الإدارة نفعا .

العمال الذين إلتقتهم حرير وتحدثت إليهم يصرون على الإستمرار بإضرابهم وعدم تمكين إدارة مصانع دار الدواء من شق صفهم وإضعاف تصميمهم على تحقيق كامل أهدافهم التي بدأوها .

النقابي وليد أبو جاموس عضو اللجنة النقابية لعمال دار الدواء أعاد على مسامعنا مطالب المضربين العشرة التي تقدموا بها لإدارة الشركة بعد مقدمة قال فيها :

نحن هنا طبقتان أسياد وعبيد لا يستطيع العبيد منهما الوصول للأسياد لإسماعهم صوتهم ومطالبهم التي فيها إنصافهم وتحقيق العدالة لهم .

وأضاف قائلا : في شركتنا غبن كبير لعمال الشركة الذين وقفوا معها طوال خمس سنين دون أي تطوير لأوضاعهم لتقف الشركة على قدميها وتخرج من أزماتها وهي حجة كانت كقميص عثمان الذي يلقى بوجوهنا كلما تحدثنا عن مطالب عمالية لتطوير أوضاع فئة العمال بالشركة في الوقت الذي كانت فيه الرواتب والمكافئات تنهال على طبقة الإدارة وأزلامها بلا حساب وإليكم دليلنا بالوثيقة التالية :وأستكمل أبو جاموس يقول : لقد اصبح الفرق كبيرا بين معدلات الرواتب والأجور في شركتنا مع مثيلاتها من شركات إنتاج الدواء في المملكة فمثلا من يتقاضى راتبا قدره 450 دينارا في دار الدواء يستطيع الحصول على راتب يصل إلى 650 دينارا في أية شركة أخرى على أقل تعديل ، ومن أجل ذلك نظمنا إضرابنا الذي كان أهم شعاراته الحفاظ على الشركة ومقدراتها وعدم اللجوء لأي فعل يضر بها و بسلوك الحركة النقابية العمالية الأردنية وثوابتها الإيجابية .

أما مطالبنا فهي :

1 ـ تعديل رواتب جميع الموظفين حسب السلم الوظيفي المعتمد حاليا .

2 ـ اعتماد تعديل النظام الداخلي بحيث تحدد أسس الترقيات للموظفين خاصة القدماء ، ويودع لدى وزارة العمل للمصادقة       عليه .

3 ـ تثبيت أسس الزيادة السنوية في النظام الداخلي .

4 ـ صرف علاوة غلاء المعيشةبما يتناسب مع الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية .

5 ـ صرف مكافأة نهاية الخدمة وشمول الموظفين المحالين للتقاعد بالتأمين الصحي لمدة خمس سنوات .

6 ـ إعادة العمل بصندوق الإدخار كما في السابق .

7 ـ منح الموظفين الراتب الخامس عشر .

8 ـإعطاء أولوية للموظفين بالترقيات بدل التعينات الجديدة .

9 ـ اعتماد نظام للحوافز وإدراجه ضمن الميزانية السنوية .

10 ـ تثبيت جميع الموظفين الذين أنهوا فترة التجربة بنجاح

مندوب حرير حاتم الكسواني مع العمال المضربين .

وفيمايلي الكتب المتضمنة مطالب العمال ورفض الشركة لها التي قامت اللجنة النقابية بتزويد حرير بها

 

مقالات ذات صلة