توضيح للمواطنين والتجار بشأن تطبيق “فواتيري”

حرير- قال المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطروانة، إن إطلاق تطبيق “فواتيري” ياتي لتعميم ثقافة الفاتورة بين المواطنين والمقيمين في الأردن.

وأضاف الطراونة أن الفاتورة حق لكل شخص يدفع ثمن سلعة أو خدمة، مشيرا إلى أن إطلاق التطبيق للمساهمة في التشجيع على طلب الفاتورة.

وأكد أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لن تستخدم صور الفواتير المصورة والمرسلة عبر تطبيق “فواتيري” لغايات متابعتها، بل لتحفيز مرسل تلك الصور في الدخول على سحب جوائز وحوافز مالية وعينية.

وأوضح الطراونة، أنه كلما زادت عدد الفواتير المرسلة عبر التطبيق، ازدادت فرصة الحصول على حوافز وجوائز أعلنت عنها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، مبينا أن السحب عليها سيتم كل 3 أشهر من تاريخ إصدار تطبيق فواتيري.

وشدد على أنه لا استخدام لصور الفواتير سواء كانت سلعة أو خدمة، بل هي فرصة للدخول في السحب على الجوائز المالية والعينية المعلن عنها وفقا للطراونة.

وبين أن التطبيق أتاح للمواطنين والمقيمين تقديم معلومة بشأن عدم إصدار فاتورة من قبل المنشآت الملزمة لإصدارها والامتناع عن إعطائها لطالبها كونها جهات ملزمة، لافتا إلى وجود منشآت غير ملزمة في إصدار الفاتورة وتم الإعلان عنها.

ولفت الطروانة إلى أن دائرة الدخل والمبيعات، أعلنت من خلال الرسائل المرسلة للمواطنين والمقيمين في الأردن، شروط الفاتورة الضريبية وغير الضريبية، موضحا ضرورة احتوائها على اسم التاجر وتاريخ إصدار الفاتورة والرقم الضريبي أو الرقم الوطني للمنشآة والمبلغ الإجمالي لها.

مقالات ذات صلة