قبيلات: لم نتخذ القرار النهائي بشأن موعد دوام الهيئة التدريسية

حرير- قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة لم تتخذ قرارها النهائي فيما يتعلق بشكل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2022/2023، ودوام الهيئة التدريسية.

وأضافت القبيلات في تصريحات إذاعية، الخميس، أن ما جرى هو نقاشات في لجنة التخطيط المركزية رؤيا، التي وضعت سيناريوهات عدة ومراجعة إيجابيات وسلبيات كل سيناريو.

وأشارت قبيلات إلى أن “هناك معلومات متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي قالت إن موعد دوام الهيئة التدريسية في 21 آب الحالي، وكانت التغذية الراجعة من الميدان أن بعض المعلمين خارج البلاد في إجارات خاصة، في ظل تأخر الوزارة في إعلان موعد الدوام الرسمي”.

وفي تصريح سابق لأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، قال إن لجنة التخطيط في الوزارة انتهت من وضع التقويم الدراسي للعام الدراسي المقبل، على أن يكون دوام الهيئات التدريسية في 21 آب الحالي.

وبينت قبيلات أن الوزارة اكتفت حاليا بالاعتماد على التقويم الدراسي السابق بأن يكون دوام الهيئة التدريسية في 25 آب، مضيفة أن الوزارة ستتخذ القرار الرسمي يوم الأحد المقبل.

ونوهت قبيلات إلى أن دوام طلبة المدارس سيكون للصفوف الفردية يوم الأربعاء 31 آب، والصفوف الزوجية يوم الخميس الاول من أيلول، وسينتظم الطلبة بشكل رسمي يوم الأحد الموافق 4 أيلول المقبل وبشكل وجاهي.

مقالات ذات صلة