السعودية.. وصول أول رحلة جوية لحجاج بيت الله الحرام

استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة السبت، عبر مجمع صالات الحج والعمرة، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام، قادمة من جمهورية بنغلادش الشعبية وعلى متنها 419 حاجا.

ويشهد مطار الملك عبد العزيز الدولي بدءا من أمس تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي، يهيئ ابتداء من اليوم غرة ذي القعدة (14 يوليو / تموز الجاري) حتى الـ 6 من شهر ذي الحجة (17 أغسطس / آب)، كامل صالات السفر للرحلات القادمة فقط.

ويعاد تهيئة المجمع مرة أخرى بكامل مرافقه للرحلات المغادرة فقط، وذلك ابتداء من الـ 14 من ذي الحجة حتى الـ 15 من منتصف شهر المحرم القادم (يوافق سبتمبر / أيلول بالتقويم الميلادي).

وتقدر الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في أوقات الذروة بـ 3800 حاج في الساعة، حيث يضم 14 صالة سفر بها 136 منصة لإنهاء إجراءات السفر، و192 منصة أخرى للجوازات، و18 بوابة سفر، و10 مسارات للحقائب، إضافة إلى صالتين للدرجة الأولى، و100 ساحة موقف للحافلات، فضلا عن ساحة وقوف للطائرات تتسع لـ 26 طائرة في وقت واحد.

وفي الأول من يوليو / تموز الجاري، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان، “انتهاء ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من مختلف دول العالم لموسم 1439هـ”.

مقالات ذات صلة