العبادي: ترامب بلفور القرن 21

حرير – طالب نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، القادة العرب باعلان سحب مبادرة السلام العربية خلال قمة تونس، وذلك ردّا على قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على أراضي الجولان العربية السورية، قائلا إن “الصمت لم يعد يُجدي نفعا، وقد بلغ السيل الزبى”.

وأضاف العبادي إن ترامب يستخدم فرض قانون القوة على الشعوب الأضعف، مشددا على أن قراره الأخير باطل ومنعدم الأثر وغير قانوني ولا شرعي، ويخالف المعايير الدولية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة نفسها رفضت قرار ضم الجولان سابقا باعتبارها أراض محتلة.

وقال إن بلفور عدوّ الأمة العربية والاسلامية في القرن العشرين، وها قد جاء ترامب عدوّ الأمة العربية والاسلامية ليصبح بلفور القرن الحادي والعشرين بعد أن تسلّم حكم أمريكا من خلال منظمة ايباك الصهيونية والتي تعتبر الحاكم الفعلي للولايات المتحدة الامريكية بالوقت الراهن.

واستهجن العبادي ردة فعل الشعوب العربية على قرار ترامب والتي بدت مختلفة تماما عن ردة فعلها على قرار اعتبار القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني، بالرغم من كونها كلها أراض عربية محتلة من قبل الكيان الصهيوني، داعيا الشعوب العربية إلى التعبير عن رفضها للقرار يوم الجمعة القادم تأكيدا على العروبة والتلاحم ووحدة الصف.

مقالات ذات صلة