منتخب الكرة يغادر إلى تركيا تأهباً لبطولة غرب اسيا

حرير – غادر منتخب الأردن لكرة القدم، عصر الجمعة، إلى تركيا، للدخول في معسكر تدريبي يمتد حتى 30 تموز/يوليو، وذلك تأهبا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام في العراق، محطة الإعداد الرئيسية للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا.

 

وتضم تشكيلة “النشامى” 26 لاعبا: معتز ياسين، أحمد عبد الستار، يزيد أبو ليلى، براء مرعي، أحمد الصغير، أنس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، سالم العجالين، محمد بني عطية، فراس شلباية، إحسان حداد، يوسف أبو جزر، خليل بني عطية، أحمد سمير، نور الروابدة، صالح راتب، سعيد مرجان، مصعب اللحام، يوسف الرواشدة، حسان زحراوي، محمد أبو زريق، أحمد عرسان، عبدالله العطار، حمزة الدردور ومحمد الزعبي.

 

لكن المدير الفني للمنتخب الوطني البلجيكي فيتال بوركلمانز، مطالب بتقليص هذه التشكيلة إلى 23 لاعبا، قبيل التوجه إلى أربيل حيث بطولة غرب آسيا في نسختها 7.

 

ويتخلل معسكر “النشامى” في تركيا، مباراتين وديتين تدريبيتين، حيث يتطلع الجهاز الفني خلالها، إلى “اختبار أكبر عدد ممكن من اللاعبين، ليستقر على قائمة نهائية” مع عودته إلى عمّان أواخر الشهر الجاري.

 

ووضعت قرعة بطولة غرب آسيا الأردن على رأس المجموعة الثانية رفقة السعودية والكويت والبحرين، في حين ضمت المجموعة الأولي سوريا ولبنان وفلسطين واليمن إلى جانب منتخب البلد المضيف(العراق، بانتظار سحب القرعة السبت، في بغداد لإصدار جدول المباريات.

 

ويبحث المنتخب الوطني عبر بطولة غرب آسيا إلى الاستعداد لبدء تصفيات مشتركة مؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، حيث سُحبت القرعة ظهر الأربعاء الماضي، في كوالالمبور، وجاء “النشامى” خلالها ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.

 

ويبدأ الأردن، الذي لم يسبق له التأهل إلى كأس العالم، مشواره في التصفيات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل، خارج البلاد بلقاء الصين تايبيه، ثم يستقبل الكويت في 10 تشرين الأول/أكتوبر بالعاصمة عمّان، قبل أن يتوجه إلى نيبال لمواجهة أصحاب الأرض بعد 5 أيام.

 

ويستكمل “النشامى” طريقه في التصفيات، 14 تشرين الثاني/ بلقاء أستراليا في عمّان، ثم استضافة الصين تايبيه بعد خمسة أيام، على أن يتوقف المشوار حتى 31 أذار/مارس من العام القادم بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/يونيو قبل السفر لمواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

 

ونجح الأردن في التأهل إلى بطولة كأس آسيا 4 مرات أعوام 2004 و2011 و2015 و2019، لكنه لم يتمكن من تجاوز عقبة الدور ربع النهائي.

 

 

مقالات ذات صلة