السفيرة الأردنية في المغرب جمانة غنيمات تستقبل وفد الناشرين الأردنيين

حرير – استقبلت السفيرة الأردنية في المغرب جمانة غنيمات مساء أمس وفد الناشرين الأردنيين المشاركين في فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي أقيم في العاصمة المغربية الرباط.
ورحبت السفيرة غنيمات بالوفد الذي ضم رئيس الاتحاد جبر أبو فارس، ونائب الرئيس غسان حسين، وامين الصندوق محمد صبحي والناشرون الدكتورة هناء البواب، ، ومهند حلوة، وعماد القرنة، ومحمد العايدي ، و محمد صافي، مبينة الدور الكبير الذي يقوم به الناشر الأردني في نشر الثقافة الأردنية من خلال مشاركته في المعارض العربية، وفي تفاعله الدائم مع الناشرين العرب، وما يتميز به من عمل جاد في الإرتقاء بهذه الصناعة التي تعتمد عليها الكثير من القطاعات من المؤلف وحتى القارىء.
وأعربت عن سعادتها بوصول الكتاب الأردني إلى المغرب الشقيق، ليكون بين يدي قارىء متميز وباحث عن المعرفة، ومطلع على الكثير من الثقافات.
من جهته، أشار رئيس الاتحاد أبو فارس إلى أن الناشر الأردني حاضر في كافة المعارض العربية، ومشارك بشكل فاعل في المؤسسات الثقافية العربية ومنها مجلس اتحاد الناشرين العرب حيث يشغل الأردن منصب الأمين العام المساعد، ورئيس لجنة الملكية الفكرية العرب، ورئيس لجنة تعديل النظام، كما ان الاتحاد عضو فاعل في اتحاد الناشرين الدوليين.
كما تحدث أبو فارس عن استعدادات اتحاد الناشرين الاردنيين لإقامة الدورة 21 لمعرض عمان الدولي للكتاب الذي سيقام في الأول من شهر أيلول المقبل، مشيرا الى ان هناك اقبال واسع من قبل دور النشر العربية على المشاركة في المعرض الذي اصبح من أهم المعارض العربية.
بدوره، عرض ممثل اتحاد الناشرين الاردنيين في مجلس اتحاد الناشرين العرب، غسان حسين إلى الجهود التي يعمل عليها الاتحاد من خلال لجانه المختلفة من أجل تجاوز الكثير من التحديات التي فرضتها التطورات التكنولوجية على صناعة الكتاب، ومن بينها قضايا الملكية الفكرية، والنشر الالكتروني، وغيرها من القضايا.
وعبر ناشرون عن تقديرهم لجهود السفيرة الأردنية غنيمات على متابعتها لأوضاع الجالية الأردنية في المغرب، وتسهيل زيارة الأردنيين إلى المغرب الشقيق للمشاركة في الفعاليات الثقافية ومنها المعرض الدولي للنشر، مما يسهم في التقريب بين الشعبين الشقيقين الأردني والمغربي.

مقالات ذات صلة