انطلاق فعاليات البث الموحد لدعم القضية الفلسطينية في الإذاعة الأردنية

حرير- بدأت فعاليات البث الإذاعي الموحد لدعم القضية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عبر أثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وبمشاركة 11 إذاعة عربية، من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة ليلا.

وقال مدير الإذاعة الأردنية مهند الصفدي، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذا اليوم المفتوح يأتي استكمالا لجهود العاملين في الإذاعة الأردنية، لدعم القضية الفلسطينية والتعبير عن الموقف الأردني التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينيين على أرضهم.

وأكد أن التغطيات الإعلامية التي تؤديها الإذاعة بالشراكة مع اتحاد الإذاعات العربية، تستهدف تسليط الضوء على الانتهاكات والجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وإيصال صوتهم ومعاناتهم إلى المجتمع الدولي والعالم لإيقاف هذا المحتل عن مواصلة جرائمه اللاإنسانية.

ونوه إلى الموقف الأردني التاريخي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي عهده الأمين الداعم للقضية الفلسطينية، الداعي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع وإيجاد أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية.

وبين أن جميع محطات وموجات الإذاعة الأردنية والتي تشمل البرنامج العام وإذاعة عمان إف أم وإذاعة القرآن الكريم والإذاعة الأجنبية وإذاعة اربد الكبرى، خصصت فقراتها الإخبارية وبرامجها للحديث عن تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، في تغطية مستمرة للأحداث الجارية في غزة وتداعياتها عبر ساعات البث المفتوح من السابعة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا طيلة أيام الأسبوع.

كما أكد الصفدي، أن اليوم الإعلامي المفتوح يشتمل على العديد من البرامج الإذاعية من الإذاعات العربية الشقيقة، تحت عناوين ومحاور عدة، أهمها القضية الفلسطينية في خطابات جلالة الملك عبدالله الثاني، والوصاية الهاشمية على المقدسات، والجهود الثقافية الأردنية في دعم القضية الفلسطينية، والقضية الفلسطينية قضية كل العرب، وبرامج خاصة حول صمود الشعب الفلسطيني، والتضامن العربي ودوره في صمود الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

يشار إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى للإذاعة الأردنية والتي تستهدف منذ انطلاقها توحيد الموقف العربي الداعم للحق الفلسطيني على أرضه وترابه الوطني، بمشاركة عربية واسعة.

مقالات ذات صلة