الغاء فرض الكمامات في نصف الولايات الاميريكية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية

حرير- أسقطت سبع ولايات تفويضات أرتداء الكمامات منذ أواخر يناير حيث أدى تراجع في حالات Covid-19 إلى تحول الرياح السياسية نحو تخفيف القيود المفروضة حاليا.

من بين تلك الولايات – كاليفورنيا ، وكونيتيكت ، وديلاوير ، وماريلاند ، ونيفادا ، ونيويورك ، ورود آيلاند .

تأتي التغييرات على الرغم من استمرار توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها باستخدام الأقنعة في الداخل في معظم أنحاء البلاد.

حيث طلبت 12 ولاية أقنعة في بعض الأماكن أو كلها ، ولكن حتى يوم الثلاثاء ، لا يزال هناك أي قيود مفروضة على خمس ولايات فقط ، بالإضافة إلى بورتوريكو وواشنطن العاصمة. ومن بين هذه الولايات ، أعلنت عدة ولايات عن خطط لرفعها بحلول نهاية فبراير أو بداية مارس.

تأتي نهاية القيود مع بعض المحاذير. على سبيل المثال ، في نيويورك ، لا يزال من الضروري ارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام ودور رعاية المسنين والمرافق الإصلاحية وملاجئ المشردين.

استمرت حالات Covid في الانخفاض في معظم الولايات ، وانخفض متوسط الحالات على مستوى البلاد إلى حوالي 157000 بحلول نهاية يوم الاثنين ، وهو رقم قريب من ذروة ارتفاع الدلتا في منتصف سبتمبر والتي بلغت 167000 تقريبًا. بلغ متوسط عدد الوفيات في البلاد أكثر من 2000 حالة وفاة يوميًا لمدة أربعة أسابيع تقريبًا.

وكالات

مقالات ذات صلة