الأمير الحسن يرعى افتتاح البطولة الدولية للتايكواندو

يرعى سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى لالعاب رياضات العاب الدفاع عن النفس، وبحضور رئيس اتحاد التايكواندو الأمير راشد بن الحسن، عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة الحسن الدولية للتايكواندو والمصنفة من عيار النجمة الواحدة، وتقام فعالياتها على صالة الأمير حمزة بن الحسين.

ويتضمن حفل الافتتاح كلمة الاتحاد الدولي، وكلمة الاتحاد الأردني وعروضا خاصة بلعبة التايكواندو، فيما تقام نهائيات أوزان الرجال والسيدات بعد الانتهاء من مراسم حفل الافتتاح مباشرة.

ويحضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو البروفيسور لي كيو سوك، وأمين سر الاتحاد الآسيوي كيم جونج هيون، ومندوب الاتحاد الدولي للتايكواندو كيم سانج شيون، الذي يتولى الاشراف على منافسات البطولة، إلى جانب رؤساء الوفود المشاركة.

وكانت نزالات البطولة قد انطلقت أمس، لفئة الأشبال تحت 11 عاما، ويشارك في البطولة 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 31 بلدا هي: السعودية، فلسطين، العراق، قطر، تونس، سورية، الإمارات العربية، لبنان، المغرب، عمان، مصر، ليبيا، اليمن، الكويت، البحرين، تركيا، البرتغال، الولايات المتحدة، أوكرانيا، كرواتيا، النمسا، السويد، الهند، اندونيسيا، النيجر، نيجيريا، ساحل العاج، تايلند، أرمينيا وفريق يمثل فريق اللاجئين السوريين في الأردن.

نزالات الكبار

تقام اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم نزالات الكبار للرجال والسيدات، والتي تشهد منافسة كبيرة بين اللاعبين الدوليين المصنفين في العالم وابرزهم: الكرواتي بطل أوروبا لوزن 63 كغم لوفري براسيا، وبطل وزن 74 كغم طوني كانيت، ويضم المنتخب التايلندي المصنف الاولى على العالم لوزن 49 كغم باني باك، حاملة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو، واللاعب تاون هانبراب حامل الميدالية الفضية لوزن 74 كعم في أولمبياد ريو دي جانيرو.

كذلك يضم نجوما كبارا من مصر وتركيا واندونيسيا، ونجوم المنتخبات الوطنية في كافة الأوزان وهم: أحمد أبو غوش، روصلان لبزو، زيد مصطفى، حمزة قطان، صالح الشرباتي، فهد الصبيحي، نتالي الحميدي، جوليانا الصادق، ياسمين بسام، راما ابو الرب وبانا ضراغمة.

إشادة بالتنظيم

أشاد مندوب الاتحاد الدولي كيم سانج شيون الذي يتولى الاشراف على منافسات البطولة، بالترتيبات الخاصة في البطولة، من حيث الجاهزية الكاملة وتوزيع الحكام على الحلبات وتوفير كافة اسباب الراحة للمشاركين والمدربين، الأمر الذي يعطي الأردن درجة عالية تمكنه من تنظيم بطولات دولية على مستوى متطور، وهذه التجربة ستضع الأردن من ضمن الدول القادرة على استضافة بطولات عالمية على مستوى بطولة العالم والتصفيات المؤهلة للأولمبياد.

مقالات ذات صلة