بدء امتحان تكميلي “التوجيهي” اليوم بمبحث الثقافة الإسلامية

حرير _ يشارك نحو 95 ألف متقدم برامج الامتحان التكميلي الخاص بطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية، الذي يبدأ الخميس، بامتحان التربية الإسلامية.

ويشارك 776 طالبا وطالبة من القاطنين في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” في دورته التكميلية لسنة 2021.

وفي أول أيام امتحانات الدورة التكميلية، يتقدّم، لمبحث التربية الإسلامية 29095 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد مراكز الامتحان في جميع المديريات 421، تضم 1012 قاعة.

وتبدأ الجلسة الأولى الساعة 11.00 صباحا، في حين تبدأ الجلسة الثانية الساعة 2.00 ظهرا.

وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بدء التسجيل للدورة التكميلية في وقت سابق من الشهر الماضي، حيث تم فتح باب التسجيل يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر وانتهى في يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ودعت وزارة التربية والتعليم، الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التكميلي) لعام 2021، الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، إلى ضرورة الحصول على فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول مدته (48) ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

ودعت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة المسجلين للامتحان التكميلي لعام 2021، إلى الحصول على أرقام الجلوس الخاصة بهم من خلال الرابط الإلكتروني الذي سيجري تفعيله الخميس.

وأضافت أن المشترك غير ملزم بطباعة بطاقة الجلوس ورقيا؛ لأنه سيحصل عليها من رئيس القاعة في أول يوم امتحاني له.

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أوعزت لشركات الاتصالات المعنية بحجب تطبيقات المراسلة التي تؤثر على سير امتحانات تكميلية شهادة الثانوية العامة تحقيقاً للعدالة ولمصداقية النتائج.

وقالت الهيئة، إنّ عملية الحجب ستكون خلال ساعات انعقاد الامتحانات فقط، حيث ستبدأ بـ 30 كانون الأول/ديسمبر 2021 حتى 22 كانون الثاني/يناير 2022، في مدارس الأردن كافة التي سيتم عقد الامتحانات التكميلية فيها.

الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، أوضحت الأربعاء لـ”المملكة“، أن البروتوكول الصحي لتكميلية التوجيهي سيبقى كما هو من وجوب ارتداء الكمامة وترك مسافة تباعد بين الطلبة وتلقي جرعتي اللقاح وبحال لم يتمكن الطالب من تلقي جرعتي اللقاح يمكنه إحضار فحص “بي سي آر” نتيجته سالبة للدخول إلى الامتحان.

وأشارت إلى أن 87.7% من الطلبة المتقدمين لتكميلية التوجيهي هم من متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

المملكة

مقالات ذات صلة